الرئيسية » تقارير و أخبار »  

مصر: 18 قتيلاً في حادث مروري شمال القاهرة

 أعلن وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي صباح اليوم الاربعاء، أن "طائرة مجهزة طبياً توجهت للمساعدة في نجدة وإنقاذ مصابي حادث التصادم الذي وقع صباح اليوم في البحيرة".

وقال مسؤول كبير في مصر اليوم إن "18 شخصاً على الأقل لاقوا حتفهم في حادث تصادم حافلة تقل طلاباً بثلاث سيارات على طريق زراعي في محافظة البحيرة شمال البلاد". وأضاف محافظ البحيرة اللوء مصطفى هدهود، أن "17 شخصاً على الأقل اصيبوا في الحادث الذي وقع بقرية أنور المفتي التابعة لمركز أبو حمص".

 

وقالت المصادر الامنية إن "الحادث وقع قرب مدينة دمنهور في محافظة البحيرة (قرابة 150 كيلومتراً شمال القاهرة)، بعد ان اصطدمت حافلة تقل طلاب مدرسة فندقية ثانوية بشاحنة محملة بالبنزين".  

وأفادت المصادر الطبية بأن "الحادث اسفر عن تفحم جثث نحو 18 طالباً واصابة 17 اخرين بينهم بعض الحالات الخطيرة". وقال وكيل وزارة الصحة في محافظة البحيرة محمد نعمة الله إن "كل الجثث متفحمة".  

وتشهد مصر باستمرار حوادث سير بسبب سوء وضع كثير من الطرق، وتهور السائقين وعدم احترامهم قوانين المرور، وخصوصاً السير بسرعة كبيرة او عكس الاتجاه، بالاضافة لتهالك الكثير من السيارات. وتقع يومياً حوادث سير كهذه لكن الحصيلة تكون عادة اقل.  

وفي 13 تشرين الاول (اكتوبر) الفائت، قتل 30 شخصاً في حادث تصادم بين ثلاث حافلات ركاب صغيرة قرب مدينة ادفو في محافظة اسوان اقصى جنوب مصر.  

وتوقع حوادث السير قرابة 12 الف قتيل سنوياً في مصر، وفق ارقام صادرة عن منظمة الصحة العالمية.  

ووقع اكثر من 15 الف حادث سير في مصر في العام 2013 وفق  تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء الحكومي في حزيران (يونيو).