الرئيسية » نساء ومجتمع »  

نساء كفرقرع في زيارة خاصة لنساء فلسطينيات..
20 تموز 2014

 لقاء ثقافيا نسائيا احتضنته الصالة الالمانية في مدينة نابلس قاعة المؤتمرات في المركز الجماهيري الحوارنة في كفرقرع.
وقد شارك باللقاء كل من رئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي نزيه سليمان مصاروة، رئيسة المجلس النسائي في كفرقرع منال يحيى، وهيبه صالح رئيسة المراكز النسوية الفلسطينية، اضافة الى مشاركة واسعة من النساء من كفرقرع ومن مدن والبلدات الفلسطينية وقد شمل اللقاء على مجموعة غنية من الفقرات والكلمات والتي كرست بحمل رسالة مباركة وتحية لجمهور ومجتمع النساء والامهات العربيات الفلسطينيات.
وقد تولت عرافة الحفل الختامي للقاء التعاون اعتدال مصاروة المستشارة لشؤون المرأة في المجلس المحلي، حيث حيت جميع المشاركات على دورهن الفعال في نجاح هذا اللقاء النسائي الفلسطيني، وشكرت أعضاء ورئيسة المجلس النسائي منال يحيى على عمل المجلس النسائي في كفرقرع من اجل دعم المرأة القرعاوية، كما وحيت العضوات الفعالات في المراكز النسوية الفلسطينية على عملهن على تنظيم شتى الفعاليات والمبادرات النسائية المتنوعة والتي تصب في مصلحة المرأة وتمضي بها قدماً الى الأمام، مقدمة التية لهن على دورهن في تدعيم وتمكين مكانة المرأة في مختلف وشتى المجالات ونواي الحياة. 
المحامي نزيه سليمان مصاروة رئيس المجلس المحلي، افتتح كلمته بتقديم الشكر لجميع المنظمين لهذا اللقاء التعاوني التعارفي بين نساء فلسطينيات من الداخل الفلسطيني ومن مختلف البلدات الفلسطينية، مشيرا الى "دور المجلس النسائي في كفرقرع من خلال تنظيم الفعاليات الاجتماعية ومن خلال دعم المجلس للمرأة القرعاوية، وتوفير اللوازم والخدمات الخاصة بمجتمع النساء في البلدة". كما وأشار نزيه مصاروة الى دعم المجلس المحلي المستمر للمرأة من خلال تنظيم سلسلة الفعاليات والندوات التثقيفية الهامة والتي تثبت أهمية وجود المرأة المثقفة والواعية، والتي تؤدي واجباً هاماً وضرورياً ومركزياً في المجتمع من خلال العمل الهام في تطوير المجتمع والعائلة وتربية الأجيال وبناء مجتمع متطور ومنضبط.
عصام مصاروة رئيس قسم الخدمات الاجتماعية رحب من خلال كلمته بالحضور شاكراً كل من دعم وعمل على تنظيم هذا اللقاء، حيث تحدث عن دور المراكز النسائية والمبادرات النسائية في تفعيل وتطوير المرأة في المجتمع، والتي أثبتت للجميع مدى حبها لمجتمعها ووطنها من خلال دورها الهام في المجتمع والبيت والمدرسة.
وتحدثت رئيسة المجلس النسائي كفرقرع منال يحيى وشكرت الحضور والداعمين للمرأة العربية والقرعاوية والفلسطينية بشكل خاص، ومدى دور المرأة في المجتمع. كما وتحدثت عن دور المرأة الهام والضروري في سبيل تطوير المجتمع وتحسينه، لا سيما وان المرأة اثبتت على مر العصور والتاريخ بأن باستطاعتها تقديم ما هو مفيد للمجتمع وما يصب بمصلحة جميع افراد المجتمع وذلك من خلال العمل التطوعي والعمل الجماهيري الذي تقوم به المرأة وتحديداً أعضاء المجالس والمراكز النسائية، والتي تعتبر نموذجاً للمرأة الفعالة والمعطاء للمجتمع. كما وحيت منال يحيى النساء الفلسطينيات على عطائهن وتطيتهن التي لا توصف لا بكلمات ولا بجمل، مقدمة التهاني لهن بحلول شهر رمضان المبارك".
أما وهيبة صالح رئيسة المراكز النسوية الفلسطينية في كفرقرع، فقد حيّت نساء كفرقرع على هذه الزيارة على شاكرة الجميع على هذا اللقاء من خلال هذا اللقاء والذي يفتح الفرصة بين نساء فلسطين في تدعيم التعاون والمشاركة لما فيه مصحلة للمرأة والبيت والمجتمع الفلسطيني، وأشارت الى" ان هذا اللقاء انما هو انطلاقة عمل مشترك لنساء فلسطينيات فمهما كانت الجدارات الفاصلة موجودة فان الارادة في التعاون والنية في العطاء بين نساء فلسطين ستكون قوية لخدمة ابناء المجتمع".
ضيفة الشرف في اللقاء كانت الفنان ماريا ابو واصل، والتي قدمت شكرها وتقديرها لكل النساء المشاركات، مشيراً الى ان هذا الحضور الكبير للنساء الفلسطينيات انما يؤكد رؤيتهن وطموحهن نحو مستقبل افضل لواقع المرأة العربية الفلسطينية، ثم قدمت مجمعة غنية من الفقرات الفنية الواسعة بمشاركة النساء المشاركات