الرئيسية » تقاري نسوية » نساء في العالم العربي »  

دبي: الكشف عن فعاليات منتدى المرأة العالمي والمتحدثون فيه

دبي- نساء أف أم: أعلنت  مؤسسة دبي للمرأة عن قائمة المتحدثين، والبرنامج الكامل لمنتدى المرأة العالمي في دبي 2016، الذي سينطلق  يومي 23 و24 الجاري في فندق مدينة جميرا بدبي بحضور قياديات وشخصيات نسائية من شتى أنحاء العالم ليحتضن كافة القضايا والأمور التي تخص المرأة حول العالم.
ويجسّد المنتدى، الذي سيعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ببرنامجه الحافل المتوج بكوكبة من أهم الشخصيات وأكثرها تأثيراً على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية «الاستراتيجية الوطنية للابتكار»، التي تهدف إلى جعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة، وعليه جاء الشعار بعنوان "لنبتكر"
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقدته «مؤسسة دبي للمرأة» و«منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع»، أمس، في فندق العنوان دبي مول، للإعلان عن البرنامج الكامل للمنتدى العالمي وقائمة المتحدثين والشركاء .
وتأتي محاور المنتدى، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، متماشية وثقافة الابتكار التي تدعو إلى تحفيزها «الاستراتيجية»، لتشمل المحاور الخمسة: الإنجاز والإبداع والعطاء والطاقة والاستدامة.
ويتضمن برنامج المنتدى، برئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، مجموعة من الجلسات النقاشية التفاعلية والجلسات الرئيسة، إلى جانب مجموعة كبيرة من ورش العمل المتميزة.
حدث مميز
وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، شمسة صالح: «يعد منتدى المرأة العالمي في دبي 2016، الذي سيجمع 2000 مشارك ومتحدث من مختلف أنحاء العالم تحت سقفٍ واحد، أكبر وأبرز حدث للمرأة يعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعليه فهو يشكل حدثاً متميزاً ليس لإمارة دبي فحسب بل لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية ككل.
وأضافت «نؤمن بأن تنظيم هذا المنتدى سيشكل منصة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وفرصة استثنائية للتحاور مع أهم القيادات النسائية الملهمة، وكذلك لبناء شبكات عالمية لتعزيز إسهام النساء في التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
وتابعت صالح «سنسعى، من خلال المنتدى الذي سيشكل خطوة مهمة في مجال تعزيز صورة المرأة العربية على المستوى العالمي، وتغيير الصورة النمطية السائدة عنها، إلى تسليط الضوء على قدرات وإنجازات المرأة العربية، التي تمكنت من تحقيق نجاحات رائعة وعديدة في مختلف المجالات، وسنناقش مستوى مشاركة وإسهام المرأة في عالم الأعمال والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية على المستوى العالمي، والنتائج المحققة في مجالات التوازن بين الجنسين في متباين القطاعات.
وحول أبرز ما سيتضمنه جدول المنتدى العالمي، أفادت صالح بأن «معرض (الديسكفري) سيشكل مساحة فريدة للإبداع والابتكار، إذ سيتيح فرصة فريدة للمشاركين للتعرف ومشاركة أفكارهم والتعلم من تجاربهم وإلهام بعضهم بعضاً، وذلك في جلسات نقاشية وورش عمل تفاعلية مستندةً إلى الموضوعات التي ستناقشها الجلسات الرئيسة للمنتدى، والتي ستشجع بدورها التفكير الإبداعي في مختلف القطاعات.