الرئيسية » تقاري نسوية » نساء ومجتمع » نساء في العالم العربي »  

الفلسطينية روان الضامن إعلامية في صف الإبداع

الدوحة- نساء أف أم: الفلسطينية روان الضامن إعلامية عملت على ذاتها، كانت من ضمن العشر الأوائل خلال مرحلة الثانوية العامة، ودرست البكالوريوس في جامعة بيرزيت، وأكملت الماجستير بالفيلم الوثائقي بجامعة ليدز البريطانية، وحاولت منذ 15 عاما أن تقدم فلسطين بطريقة مختلفة، في بادرة لإبراز تميز المرأة الفلسطينية. 

وأضافت الضامن لإذاعتنا ضمن برنامج "قهوة مزبوط" "اكتشفت من خلال عملي أن لدي رغبة بالتميز بالفيلم الوثائقي والعمل بصورة إيجابية على إبراز ذلك من خلال تطوير هذه القدرة".

وأفادت الضامن "أنها تمكنت من المساهمة بإيصال صوت الفلسطينيين للعالم من خلال فيلم "النكبة"، والذي تناول أحداث فلسطين حتى يومنا الحاضر، مؤكدة أن هناك جهلا لدى العديد من الشعوب بالقضية الفلسطينية، وبالتالي وجوب الاستثمار بالأعمال الفلسطينية من خلال ترجمتها لإيصالها كرسالة".

وأشارت الضامن "إلى أنها عملت بالإعلام المحلي الفلسطيني وكذلك بالإعلام الأردني، وفيما يتعلق بعملها في الجزيرة أفادت أنها شكلت إضافة جديدة من خلال إيصال رسالة على نطاق أوسع من الجمهور المحلي وتصل للجمهور العربي، كما ساعد عملها بالجزيرة على التعامل مع مخرجين فلسطينيين من مختلف دول العالم وتسليط الضوء على أعمالهم باللغتين العربية والإنجليزية".

وحول الجوائز التي حصلت عليها، قالت الضامن "فازت بجائزة حول الفيلم الوثائقي "النكبة"، وكذلك جائزة الجمهور على فيلم "النكبة" في إسبانيا ضمن مهرجان شمل 24 فيلم، وأيضا الفوز في "ريمكس فلسطين" بجائزئتين حول الابتكار التقني ضمن 7 منافسين".

للاستماع لمقابلة روان الضامن كاملة اضغط هنا

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/14-10-2015a-1