الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

فيديو| "صانعو التغيير" يدعو الى تكثيف حملات التوعية لزيادة الاقبال على تطعيمات "كورونا"
28 نيسان 2021

 

رام الله-نساء FM-نفذت "نساء إف إم" الحلقة الثامنة عشر من حلقات البرنامج الإذاعي "صانعو التغيير"  ضمن مشروع التماسك المجتمعي في زمن كورونا، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وفيها تم الحديث عن "لقاح فايروس كورونا ومدى إقبال المواطنين على تلقيه وبين المعلومات المغلوطة عنه.. وتجربة الممرضات في المستشفيات الفلسطينية ودور الشباب في التوعية."

مضى أكثر من عام على انتشار فيروس كوفيد 19 وما زال بعض الناس يشككون بخطورة المرض  ولا يستجيبون الى توجيهات المنظمات الصحية بضرورة التباعد واخذ اللقاحات بالرغم من أن مستوى الإصابات والوفيات في ازدياد.

وأخطر ما في الأمر أن الخوف هو فيروس آخر يضاف إلى كورونا، وكلاهما ينتشران بسرعة البرق، فالمواطنون يخشون تلقّي اللقاح بسبب الإشاعات المحلية بأنه "يسبب الجلطات" ومضاعفات اخرىبينما يصيب الفيروس الآلاف من المواطنين يومياً، في الوقت الذي خففت الأجهزة الأمنية القيود السارية لمنع انتشار العدوى.

وفي الحلقة تم استضافة  المثقفة الصحية مع مؤسسة أطباء بلا حدود والمتطوعة في شبكة تثقيف الأقران في الخليل دانيا دحيدل ومنسقة شبكة تثقيف الاقران في بيت لحم ديما زواهرة.

وقد اجمعت الضيفتان على ضرورة تحري المعلومات المنتشرة والتدقيق بصحتها من عدمه واخذها من مصادرها المباشرة والموثوقة وخاصة تلك المتعلقة بلقاح فايروس كورونا، واكدتا على وجوب ان يلعب الشباب  دورا في توعية وتثقيف افراد المجتمع من خلال المشاركة بلجان الطوارئ وترتيب الزيارات للمناطق المهمشة والتواصل على منصات التواصل الاجتماعي.

وختمت الضيفتان اللقاء بتوصية للجهات المسؤولة بضرورة مضاعفة حملات التوعية وتبيان الحقائق الخاصة بلقاح كورونا والتوجه بالرسائل الايجابية عبر وسائل الاعلام بغية زيادة اقبال المواطنين على تلقي لقاح كورونا.

الاستماع الى الحلقة :