الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| "المحافظة"و"المطورين".. يوقعان اتفاق لتوفير سكن لأسر محتاجة برام الله
08 نيسان 2021

 

رام الله-نساء FM-وقعت محافظة رام الله والبيرة وجمعية المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري اتفاقية تفاهم وشراكة في اطار المسؤولية المجتمعية للاتحاد تجاه مساندة الفئات الأقل حظا في المجتمع والمستحقة.

وبموجب الاتفاقية سيكون باكورة هذا التعاون انشاء وتشطيب منزل لاحدى العائلات المستورة في المحافظة، حيث سيقوم اتحاد المقاولين بالمساهمة في انشاء المنزل .

وحول الاتفاقية، قال رئيس اتحاد المطورين الفلسطينيين علاء ابو عين، في حديثه "لنساء إف إم" ضمن برنامج قهوة مزبوط، إن الاتفاقية تأتي تأكيداً على المسؤولية المجتمعية للإتحاد ولدوره الوطني في تخفيف معاناة الأسر حيث أن المسكن جزء اساسي اليوم من مقومات الحياة الانسانية وتوفيره مهم في دعم صمود المواطنين على الأراضي الفلسطينية .

وبين أنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم التعاون مع محافظة رام الله والبيرة وبالقائمة المتوفرة لديها لاحتياجات العائلات المتعففة وتصنيف احتياجاتها والعمل عليها مؤكداً أن المحافظة على دراية وتواصل مع هذه الفئات وهي  التي ستحدد الأسر التي ستستفيد من الشراكة .

وأكدت د.ليلى غنام أن هذا المنزل هو جزء من سلسلة العطاء التي تنفذها المحافظة بالشراكة والتعاون مع القطاع الخاص وأصحاب الايادي البيضاء.

وأشادت محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام  بالاتفاقية وأي جهد للتخفيف على الاسر الفلسطينية المحتاجة مؤكدة أن جائحة كورونا ضاعفت  من نسبة الفقر والبطالة في أوساط العائلات الفلسطينية مؤكدة على أهمية دور القطاع الخاص وشراكته الحقيقية والفاعلة مع المحافظة في كافة الفعاليات والبرامج الإنسانية والإجتماعية.

للمزيد الاستماع الى المقابلة :