الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

فيديو | "صانعو التغيير" يستضيف تجارب شبابية حول مشاركة الشباب في الانتخابات
07 نيسان 2021

 

رام الله-نساء FMنفذت "نساء إف إم" الحلقة الخامسة عشر من حلقات البرنامج الإذاعي "صانعو التغيير" ضمن مشروع التماسك المجتمعي في زمن كورونا، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وفيها تم استعراض تجارب شبابية حول مشاركة الشباب في الانتخابات ومراعاة معايير السلامة والوقاية من جائحة كورونا.

ومن خلال التعرف على التجربة الشبابية للناشطة في النوع الاجتماعي جمانة اسامة ابو نحلة من قطاع غزة والناشط القانوني بلال غروف من اريحا.

وتعتبر فئة الشباب الأكثر تأثيرًا في المجتمع الفلسطيني، والقوة الكامنة القادرة على صنع التغيير وبناء المستقبل، حيث يشكلون المورد الوحيد والاستثمار الحقيقي للشعب الفلسطيني باكثر من 30% من المجتمع الفلسطيني.

وقد اجمع الناشطان على ضرورة تفعيل  الدور الحقيقي للشباب في هذه المرحلة بالتحضير لانتخابات التشريعية القادمة والنظر لدورهم بعد مرور اكثر من 15 عاما على عدم اجراء الانتخابات وممارسة الحق بالانتخاب والترشح والحياة الديمقراطية.

وطالب الناشطان بتبنى المجلس التشريعي القادم سياسات حماية النساء وانصاف الفئات المهمشة، واقرار القوانين التي تحمي الاسرة من العنف، وتغلظ العقوبات بحق المعتدين، وعبروا عن املهم في السنوات القادمة بأن يتم تخفيض سن الترشح لضمان اوسع مشاركة للفئة الشابة.

ودعيا الى محاولة العمل على اقرار سياسات لتقليل البطالة وتوفير فرص العمل واعتماد سياسات خاصة بقطاع غزة لاخراجه من السجن الكبير الذي يعيشه ولتقليل الفقر وتحسين مستويات المعيشة.

واجمع الناشطان على اهمية مراعاة السلامة العامة والالتزام بالتعليمات لتقليل الإصابات بفايروس كورونا وزيادة عدد مراكز واماكن الاقتراع لتقليل الاكتظاظ وزيادة ساعات الاقتراع.

الاستماع الى الحلقة :