الرئيسية » تقارير نسوية » نساء فلسطينيات »  

صوت| المرشحة تمارا حداد.. سأكون الصوت العالي لحقوق النساء بالمجلس التشريعي
07 نيسان 2021

 

رام الله-نساء FMقالت المترشحة عن قائمة "تجمع المستقلين"، تمارا حداد في حديثها "لنساء إف إم" ضمن برنامج صباح نساء، إن ترشحها يأتي لخدمة الشعب ولتحقيق دور المجلس التشريعي الذي تعطل لأكثر من 16 عاما والمتمثل بإقرار القوانين وانصاف الفئات المهمشة.

 واضافت "اسعى من انضمامي للمجلس التشريعي تعزيز حقوق النساء وقيم المساواة والانصاف بين المرأة والرجل، وللعمل على اقرار سياسات تحمي النساء، وايجاد القوانين العادلة التي تنصف النساء ولدعم ضحايا العنف ولتوفير خدمات صحية وتأهيلية".

وقالت حداد"إن العمل على تخفيف نسب البطالة وإدماج الشباب وانصافهم حسب نظام الجدارة وتقليل مستويات الفساد هو ما سيتم السعي له".

والمرشحة تمارا حداد هي كاتبة وعضو في بلدية البيرة، متزوجة وام لاربعة اطفال، تقطن مدينة البيرة، وتحمل درجة البكالوريوس اقتصاد وسياسة من الجامعة الاردنية، دبلوم عالي دراسات فلسطينية من جامعة ماليزيا، دبلوم دراسات اللاجئين من اكاديمية اللاجئين الفلسطينيين، دبلوم قانون دولي، دبلوم صحافة، ماجستير إدارة وسياسات عامة من جامعة القدس المفتوحة، دكتوراة فخرية في التحليل السياسي،.

تمارا حداد عضو هيئة ادارية لجمعيات عديدة ومؤسسات شبابية رياضية واجتماعية وبيئية وتعليمية، عضو امانة عام في تجمع الشخصيات المستقلة،  عضو في الشبكة العربية للثقافة والرأي والاعلام، وعضو في نقابة الصحفيين واتحاد الكتاب والادباء، وعضو باحث في الاتحاد العام للاعلاميين العرب المنبثق عن ميثاق الاعلام العربي المشترك التابع لجامعة الدول العربية، ومنسقة لجنة اسناد وارشاد النسوية بلدية البيرة.

لها العديد من المقالات المحلية والاقليمية والدولية تهم النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية، يتم نشرها في العديد من المواقع والجرائد المحلية، ويتم نشرها في دول الاقليم في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، لها كتاب "الحرية لن تصبح رمادا" يهم قضايا الاسرى وذويهم تم اصداره عام 2016 من مركز ابو جهاد للحركة الاسيرة التابع لجامعة القدس ابو ديس، ولها اوراق عمل عديدة في مؤتمرات محلية في فلسطين واوراق عمل تم نشرها في الدول المجاورة.

وحازت على جائزة الإبداع والتميز من بين ١٠٠ شخصية مؤثرة على مستوى العالم.

ولحداد العديد من المبادرات المجتمعية تهم المجتمع المحلي كتشكيل مجالس نسائية وشبابية، ولها العديد من المبادرات التطوعية تهم قضايا النوع الاجتماعي وقضايا لذوي الاحتياجات الخاصة وقضايا الشباب وقضايا المجتمع المحلي وقضايا بيئية.

للمزيد الاستماع الى المقابلة :