الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » نساء فلسطينيات »  

صوت| "نساء إف إم" تسلط الضوء على النساء المترشحات للانتخابات.. الصحافية ريم العمري مرشحة من أجل صحافة ومجتمع حر!
06 نيسان 2021

 

رم الله-نساء FM- نشرت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الثلاثاء، الكشف الأولي للقوائم المرشحة للانتخابات التشريعية، حيث وصل  عدد المرشحين في جميع القوائم (1389) مرشحاً، من بينهم (405) نساء بنسبة 29% من المجموع الكلي للمرشحين، في نسبة لا ترتق  لدور ومكانة وانجازات المرأة.

"نساء إف إم" تسلط  الضوء على النساء المتنافسات في الانتخابات، عبر استضافات يومية تخصصها عبر برامجها المختلفة، لاظهار انجازات وطموحات ومساع المترشحات لاحداث التغيير بالمجتمع الفلسطيني وتحقيق العدالة والمساواة والانتصار للحقوق المرأة.

وفي حلقة اليوم نسلط الضوء على الصحافية المرشحة لانتخابات المجلس التشريعي عن قائمة "وطن" المستقلة، ريم العمري.

العمري تشكل نموذجا للشابات الساعيات إلى احداث التغيير في المجتمع ومناصرة حقوق المرأة، وقالت العمري، في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج صباح نساء، "إن ترشحها يأتي انطلاقا من ايمانها النابع بالرغبة في إحداث التغيير والإرادة الموجودة عند فئة الشباب، وانطلاقا من تشجيع المحيطين بها".

واضافت: "الترشح بمثابة تحقيق للطموح بإشراك المرأة ترشحا وانتخابا، واشراك الفئة الشابة التي تتوق للعملية الانتخابية".

وبينت العمري "نأمل بأن تترجم طموحاتنا كشباب وكقوائم  بإرادة ورغبة  القيادة بإجراء الانتخابات في موعدها دونما تأجيل".

وأكدت "بأن ملاحقتها الصحفية سابقا ومحاولة ثنيها عن اداء الرسالة الاعلامية وتقييد حريتها في التعبير كان ضمن أهم الاسباب التي دفعتها للترشح لانتخابات المجلس التشريعي".

مشيرة الى أنه من سياق تجربتها الصعبة بالمساءلة والحق بالحصول على المعلومات، "ستطالب بإقرار القوانين التي تكفل الحريات وتساهم بحماية الصحفيين، وستعمل على محاربة  تقييد العمل الإعلامي، والمطالبة بإقرار قانون الحصول على المعلومات".

وختمت العمري وهي أم لطفلتين "أتساءل دوما أي مستقبل ينتظر اطفالنا في ظل الظروف المحيطة؟ فنحن بحاجة للعمل على مستقبل جيد يعيش فيه ابناؤنا بأمان اولها الامان من الاحتلال و وجود قوانين منصفة وعادلة تطبق على الجميع وتكفل حياة كريمة لهم، فطموحنا ان تكفل الدولة الحريات وتطبق القانون بعدالة".

للمزيد الاستماع الى المقابلة :