الرئيسية » تقارير نسوية » اقتصاد »  

صوت| منع فلسطيني الداخل بالدخول الى الضفة يثير الجدل
03 آذار 2021

 

رام الله –نساء FM-في حزمة القرارات الجديدة التي أعلن عنها رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد إشتيّة،  للحيلولة من انتشار  فيروس كورونا ومنع حركة المركبات من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا لمواجهة جائحة كورونا.

أصدر قرار بمنع فلسطينيي الداخل من دخول أراضي السلطة الفلسطينيّة، وبحسب إعلان إشتيّة، ستفرض هذه القيود لمدّة 12 يومًا بدءًا من ، الأحد الماضي وحتى الاسبوع المقبل بالإضافة إلى ذلك، تُمنع الحركة "منعًا باتًا بما يشمل عدم التنقل بين محافظات الوطن بما فيها القدس.

وتوالت ردود الافعال حول منع حملة الهوية الزرقاء واللوحة الصفراء بدخول مناطق الضفة الغربية حيث أعتبره البعض سياسة تمييزية فيما رؤاه اخرون انه مهم مع الارتفاع غير المسبوق للإصابات في دولة الاحتلال الإسرائيلي .

وقال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة محمد النبالي، في حديث "لنساء إف إم" وضمن برنامج صباح نساء، إن هذا القرار عليه الكثير من الملاحظات كونه غير قابل للتطبيق في ظل سيطرة الاحتلال على مناطق "ج" ويستطيعون الدخول من القرى والبلدات لمراكز المدن .

واشار الى أن التحلي بالمسؤولية الإجتماعية والالتزام بالإجراءات الوقائية لأهلنا في الداخل المحتل هو الذي يساعد على منع انتشار الوباء وليس منع دخولهم.

وأكد النبالي أن منع دخولهم سيؤثر على دروان العجلة الاقتصادية داخل اسواق الضفة الغربية التي يزداد نشاطها مع زيارتهم للأسواق  التي هي منهكة بسبب الإغلاق الاول وتبعاته الإقتصادية إلى جانب استمرار  جائحة كورونا .