الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| مفتاح ومركز المرأة تطلقان التقرير الموازي لمنهاج بيجين 25
17 شباط 2021
 
رام الله- نساءFM- أطلقت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية – مفتاح بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي التقرير الموازي الصادر عن منظّمات المجتمع المدني لبيجين 25+، ضمن إطار الذكرى 25 لإعلان ومنهاج عمل بيجين، بمشاركة أكثر من 30 مؤسسة مجتمع مدني وناشطة نسوية ومؤسسات دولية من خلال لقاء نظم عبر تقنية زووم وبدعم من منظمة أوكسفام.

وافتتحت المديرة التنفيذية لمؤسسة مفتاح د. تحرير الأعرج، ومديرة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي رندة سنيورة اللقاء بالترحيب بالحضور، والتأكيد على أهمية هذا التقرير للبناء عليه في خطوات قادمة بهدف مواءمة منهاج بيجين مع القضايا الوطنية الفلسطينية الخاصة.

وأشارت د. الأعرج إلى أن هذا التقرير جاء نتيجة نقاشات معمقة خلال ورشة إقليمية في تونس بمشاركة عدة دول من بينها فلسطين، حول الفجوات في التقارير الوطنية، ليبدأ إعداد هذا التقرير الموازي وفق المستجدات السياسية والاجتماعية على الساحة الفلسطينية وخاصة خلال جائحة كورونا، بالشراكة مع أكثر من 80 مؤسسة قاعدية وناشطة نسوية.

وقالت السيدة رندة سنيورة المديرة العامة لمركز الإرشاد القانوني والاجتماعي ضمن برنامج قهوة مزبوط  أنه سيتم البناء على هذا التقرير والمضامين التي احتواها، من أجل إطلاق حملات مناصرة دولية ابتداءً من الجلسة ال65 للجنة وضعية المرأة في الأمم المتحدة في نيويورك، والمؤتمرات ذات العلاقة ضمن ذات السياق في المكسيك وباريس على التوالي، وسيشكل التقرير أداة هامة لجهود المناصرة المحلية باستخدام أدوات المتابعة الدولية.