الرئيسية » تقارير نسوية » اقتصاد »  

صوت| مجلس الزيتون.. يطلق حملة تذوق لتشجيع استهلاك زيت الزيتون
25 كانون الثاني 2021

 

رام الله-نساء FM-أطلق مجلس الزيتون الفلسطيني، حملة تذوق لزيت الزيتون وجاء ذلك في  فعالية حملة تشجيع استهلاك زيت الزيتون في مدينة روابي، من خلال مشروع "تحسين وصول صغار المنتجين الفلسطينيين وتقويتهم ضمن سلسلة القيمة لمحاصيل الفاكهة ذات القيمة العالية والمجترات الصغيرة)، الذي ينفذ بالشراكة بين الإغاثة الزراعية ومؤسسة اوكسفام، بتمويل من الحكومة الاسترالية، بهدف زيادة استهلاك زيت الزيتون.

وتاتي هذه الحملة ضمن إطار المساعدة في بذل الجهود لزيادة استهلاك المواطن الفلسطيني لزيت الزيتون الذي يعتبر دواء وغذاء، وبيان الفوائد التي يمتاز بها الزيت الفاخر.

وأكد أعرب مدير عام مجلس الزيتون الفلسطيني فياض فياض، على أهمية هذه الحملة التي لاقت اقبال وتفاعل كبير لدى المستهلكين ، حيث تم عرض منتجات غذائية فلسطينية مرتبطة بزيت الزيتون ، مبيناً على أهمية تذوق أجود انواع الزيتون والتعرف على انواع الزيت الموجودة في السوق الفلسطيني .

واشار على أهمية هذه الحملة في التشبيك بين المستهلكين والمزارعين وأصحاب التعاونيات الذي يقومون بانتاج الكثير من المنتجات الغذائية والمأكولات الشعبية التي تستند على هذا الموسم .

وأضاف أن مجلس الزيتون هو الجهة المسؤولة عن قطاع الزيتون لدى الجهات الرسمية وغير الرسمية، ويضم كافة من لهم علاقة بهذه الشجرة المباركة، ويهدف إلى بناء قدرات والتدخل في السياسات الخاصة بهذا القطاع وزيادة المعرفة وفتح آفاق التسويق، كل ذلك تحت مظلة وزارة الزراعة وساسيتها واستراتيجتها والاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.

هذا ويقدر عدد أشجار الزيتون في فلسطين بـ 11 مليون شجرة، منها 9 مليون مثمر و2 مليون أشتال قيد الإثمار، وذلك بحسب مجلس الزيت الفلسطيني.

للمزيد  الاستماع الى المقابلة :