الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| التنمية الاجتماعية: تعمل على رفع مهارات وقدرات مرشدات حماية المرأة في تقديم الارشاد للنساء المعنفات
14 كانون الثاني 2021

 

رام الله-نساء FM-في إطار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التنمية الاجتماعية و صندوق الأمم المتحدة لسكان UNFPA  تواصل الوزاراة لقاءتها لتعزيز وتطوير التعاون المشترك لخدمة الفئات المهمشة كالأطفال والنساء والكبار في السن عبر  سلسلة من التدخلات لصالح تلك الفئات .

وقالت هبة جيبات مديرة دائرة المرأة في وزارة التنمية الاجتماعية، في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج قهوة مزبوط، إنه وخلال اللقاء الأخير تم التركيز على عدد من المواضيع الهامة لرفع مهارات وقدرات مرشدات حماية المرأة في تقديم الارشاد للنساء المعنفات عبر الهاتف ، وتقديم الدعم النفسي والخدمات لهن ،حيث أن جائحة كورونا أظهر إحتياجات مختلفة لدى النساء وخصوصاً عدم تمكن الفئات المهمشة منها النساء للوصول إلى مكاتب الوزارة .

 واشارت جيبات أن الوزارة وضعت خطة في العام الجديد تتضمن تطوير قدرات ومهارات المرشدات واستقبال الحالات والتحويل عن بعد سواء بالاتصال الهاتفي او بالرسائل النصية

وأكدت أن المحور الثاني الذي تم الحديث عنه مع صندوق الأمم المتحدة للسكان يتعلق بتطوير مهارات مرشدات الحماية في  الحديث  مع الإعلام حول القضايا الخاصة بالمرأة وادماج المرشدات في قانون حماية الاسرة من العنف، وتخصيص حملة اعلامية متكاملة عن قانون حماية الأسرة من العنف.

واشارت الى أن هناك  تدخلات لصالح النساء الناجيات  وخدمة الفئات المهمشة حيث سيتم التركيز في العام الجديد على التمكين الإقتصادي  للنساء المعنفات ،مبينة أن الوزارة لديها 70 مشروع ستستفيد منه الناجيات في سياق تمكينها اقتصاديا .

وثمنت  جيبات على الشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والذي يعتبر الوزارة شريكاً إستراتيجياً، ويبني خطته بناءً على خطط الوزارة، بهدف دعم ومأسسة خدمات الحماية والوقاية للنساء والأطفال والمسنين ، من خلال بناء قدرات المؤسسات لتحسين نوعية الخدمة المقدمة لتلك الفئات.

للمزيد الاستماع الى المقابلة :