الرئيسية » اقتصاد »  

صوت| كهرباء القدس.. تطلق حملة توعية لترشيد استهلاك التيار الكهربائي
14 كانون الثاني 2021

 

رام الله-نساء FM-أطلقت  شركة كهرباء القدس حملة مجتمعية جديدة  للتوعية لترشيد استهلاك التيار الكهربائي، تحت عنوان : أوفرلك وأأمنلك " وذلك بهدف التخفيف من أعباء الفاتورة الشهرية على المشتركين وخفض الأضرار البيئية والتخفيف على  الأحمال الكهربائية.

وناشدت دائرة العلاقات العامة ودائرة الترشيد في كهرباء القدس كافة المواطنين والمشتركين في مناطق الامتياز بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي واتباع النصائح والتعليمات المتعلقة بالترشيد، في ظل الانخفاض على درجات ا لحرارة ، لخفض الاستهلاك اليومي للمشترك والتقليل من الأضرار البيئية الناتجة  والتخفيف العبء  على الأحمال الكهربائبة ، وخاصة في ساعات الذروة التي تبدأ ما بين الساعة 11 ظهراً وحتى الساعة الخامسة مساء.

وفي التفاصيل، قالت المهندسة في شركة كهرباء القدس روزان حسون، في حديث "لنساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط، إن الحملة تأتي بالتزامن مع دخول المواطنين لفصل الشتاء وحملة ترشيد استهلاك الكهرباء والحماية من التكهرب مهمة وضرورية حيث يجب التقيد بإجراءات السلامة العامة وترشيد استهلاك الكهرباء والإبلاغ عن الأعطال الكهربائية في ظل الحالة الجوية السائدة.

واشارت حسون الى أن هذا الشتاء لن يشهد انقطاع للتيار الكهربائي مقارنة بالعام الماضي حيث أكدت  أن الشركة عملت ضمن خطة توسعية للمحطات والشبكات وتركيب محولات جديدة .

وأكدت أن الشركة قدمت  سلسلة من النصائح خلال هذه الحملة مستفيدة من منصات التواصل الاجتماعي وموقع الشركة ومن يستخدموت تطبيق " كهربتي على موبايلي " حيث سيتم تقديم ارشادات ونصائح حول ترشيد استهلاك الكهرباء وتقنين الاستخدام خاصة في فصل الشتاء .

هذا وناشدت دائرة العلاقات العامة في "كهرباء القدس" في بيان لها اليوم جميع المواطنين، بضرورة التبليغ عن أسلاك الكهرباء المقطوعة والتي من الممكن أن تشكل خطراً على حياة الأفراد، أو أعمدة الكهرباء المكسورة أو الآيلة للسقوط، أو الأشجار الملاصقة لأسلاك الكهرباء، أو عن أي خلل آخر لتتمكن طواقم الشركة من التعامل معها، بما يسهم في التخفيف من الأضرار المتوقعة نتيجة المنخفض.

وأكدت الدائرة  أن الشركة وضعت كافة فرقها وطواقمها الفنية والهندسية للعمل على مدار 24 ساعة، ومراقبة الأحمال الكهربائية وإدارتها تحسبا لأي طارىء، ومن أجل متابعة الأعطال في كافة مناطق الامتياز، مؤكدة على جهوزيتها لاستقبال المنخفض والتعامل مع أي طارئ,