الرئيسية » أخبار محلية »  

الاتحاد وشارك والتضامن يناقشون خطة لجنة الشباب
13 كانون الثاني 2021
 
غزة- نساء FM- نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة، بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي ومركز التضامن العمالي، وهيئة المستقبل للتنمية في فلسطين، لقاء حواري جمع دوائر الشباب من مختلف محافظات الوطن.
 
وذلك بهدف مناقشة خطة لجنة الشباب، الذين قدموا إيجازات مكثفة عن تجاربهم النقابية، ومن ثم تم الاستماع لتوصياتهم الهادفة إلى تقوية مشاركتهم وتمثيلهم في النقابات، وهو تطلع يجب أن يجد انعكاسه بالضرورة على الخطة الاستراتيجية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.
 
وافتتح اللقاء "شاهر سعد" أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، عبر تطبيق زووم، الذي أثنى على دور الشباب في مجتمعنا الفلسطيني، مشدداً على ضرورة منحهم الفرص التي يستحقونها للمساهمة في صناعة القرار وترسيم الاستراتيجيات الكلية الهادفة لبناء الوطن والنهوض فيه.
 
بدورها أشارت النقابية "عبلة مسروجي" مدير مركز التضامن العمالي في فلسطين، إلى أهمية هذا المشروع، وتحدثت عن المشاريع التي يرعاها مركز التضامن، وجميعها تتطلع لإشراك الشباب في العمل النقابي، الأمر الذي يستدعي تسخير مزيداً من الإمكانيات للوصول إلى الغايات الاستراتيجية المرتجاة من العمل على هذا الصعيد.
 
كما أكد "طارق الهندي" عضو الأمانة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، على أن الجهود والمقترحات التي تم مناقشاتها ستكون على سلم أولويات الاتحاد خلال هذا العام.
 
بدوره استعرض النقابي "عماد اشتيوي" مدير دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، خطة دائرته الاسترتيجية التي تطمح إلى تعميق دور الشباب وتعزيزه.
 
كما أشار النقابي "بسام الوحيدي"، مسؤل دائرة الشباب في فرع الاتحاد في غزة، إلى أهمية الخطة الاستراتيجية المقترحة لدى الدائرة والاحتياجات المطلوبة لإنجاحها.
 
وأكدت المهندسة "مجد سمارو" على أهداف الخطة الاستراتيجية كونها خطة عصرية تتلائم مع احتياجات وتطلعات الشباب، واختتم الاجتماع بمداخلة "حنين قواسمة" التي أشارت إلى أهمية إشراك الشباب في وضع التوصيات والمقترحات حول الإستراتيجية العامة وذلك من خلال مداخلات الشباب ومشاركتهم في وضع هذه الخطة.