الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| طاقم شؤون المرأة يصدر العددد 396 من صحيفة صوت النساء
14 تشرين الأول 2020

 

رام الله – نساء FM- أصدر طاقم شؤون المرأة العدد الجديد 396 من صحيفة صوت النساء لشهر ايلول ، والتي تصدر شهريا منذ عام 1997،منذ تأسيس الطاقم  والتي جاءت فكرتها من البداية لمتابعة قضايا النساء بكافة أشكالها.

وكانت بداية هذه الصحيفة ضمن مشروع حول المرأة والانتخابات، وتم تطويره من خلال مشاركة ودعم من المؤسسات النسوية والمجتمعية والأحزاب المختلفة.

وتحمل الصحيفة عدد  من المواضيع التي تمس وتهم قضايا المرأة الفلسطينية بشكل شهري ، ويتم التركيز على مواضيع وجوانب تمثل التحديات التي تعيشها النساء داخل المجتمع الفلسطيني.

 وقالت أريج عودة رئيس مجلس ادارة طاقم شؤون المراة، في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج قهوة مزبوط، إنه الصحيفة تعبر عن موقف ورسالة طاقم شؤون المرأة حول كل ما يجري من ظروف سياسية واجتماعية واقتصادية وتلقي بتداعياتها على النساء .

وبينت أن الصحيفة توزع ورقياً وعلى عدد كبير من المؤسسات والجهات التي تتابع قضايا النساء، مؤكدة أن المواضيع لها علاقة أيضاً بما يحدث من مستجدات على الساحة الفلسطينية والدولية والتي تؤثر على النساء .

وحول العدد الأخير، قالت د.اريج عودة إن من اهم المواضيع التي حملها العدد  جائحة كورونا وتأثيراتها النفسية والاقتصادية على النساء واهمية تمكينهن إقتصاديا كما وركز على النساء والعمل والرعاية المنزلية حيث أن المنظومة الاجتماعية تعزز الادوار الاجتماعية للنساء إلى جانب ابعاد التعليم عن بعد وآثاره على الامهات اللواتي لعبن دور المعلم والمرشد مع تعدد الادوار التي يقمن بها .

كما وبينت على الدور الذي تلعبه الزاوية القانونية التي تتحدث عن مواضيع قانونية تمس النساء. وهذا العدد تم الحديث عن  أجرة الحضانة والرعاية وكيف تناولها قانون الاحوال الشخصية؟ إلى جانب عدد من المقالات التي تحدث عن النساء من جوانب مختلفة، ومنها ما له علاقة بتوظيف النساء للتكنولوجيا وتسويق منتجاتهن والعمل عن بعد .

الاستماع الى المقابلة :