الرئيسية » تقارير و أخبار »  

مركز المرأة يبحث مع وزير العدل استحداث دائرة للميراث

رام الله- نساء أف أم: بحث مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي مع د. سليم السقا وزير العدل إستحداث دائرة خاصة بالميراث تساهم في تسهيل وتعزيز وصول النساء الى حقوقهن الإرثية، جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر وزارة العدل في مدينة رام الله بمشاركة المؤسسات الشريكة في مشروع تعزيز حقوق النساء في الوصول الى الميراث.

وشرحت المديرة العامة لمركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي رندا سنيورة خلال الاجتماع "أهمية إستحداث هذه الدائرة كهيئة مختصة لتسهيل عملية وصول النساء لحقهن في الميراث، وهو حق شرعي وقانوني كفلته المواثيق الدولية كحق أساسي من حقوق الانسان، وكفله القانون الفلسطيني".

من جانبه، رحب  وزير العدل بالمقترح، وبين أن فكرة الدائرة يمكن لها أن تساهم في مساعدة النساء، وهي جديرة بالدراسة المعمقة وفحص إمكانيات وإستراتيجيات عملها المستقبلية، للتأكيد على الزاميتها لكافة المواطنين الفلسطينيين مستقبلاً، ورحب السقا بالتوجه العام لوجود دائرة تساعد النساء ضمن الهيكلية القادمة لوزارة العدل لما له من تحقيق للمصلحة العامة وللعدل الاجتماعي.

وجرى خلال الاجتماع التطرق للفعاليات التي تقوم بها المؤسسات الشريكة في إطار مشروع الميراث والتي تهدف إلى جذب التأييد الجماهيري والمجتمعي لأهدافه في تمكين النساء من الوصول الى حقوقهن الإرثية، من خلال عدد من الفعاليات أحدها العمل على جمع تواقيع من المواطنين والمواطنات على عريضة خاصة موجهة لأصحاب القرار لتنفيذ هذا المطلب بإنشاء الدائرة.