الرئيسية » تقارير نسوية »  

صوت| بلدية البيرة: ارسم بسمة واترك بصمة
20 أيلول 2020
 

نساء FM- سييلن عمرو- "ارسم بسمة واترك بصمة" بهذا العنوان الذي اتخذته بلدية البيرة شعارا لحملتها، ساعية لتجميل شوارع المدينة، والحفاظ على نظافتها، بالاستفادة من الطاقات الشبابية، والأيدي المتطوعة، حيث نُظمت المحطة الثانية والاخيرة من العمل بالشراكة بين البلدية مع نادي ثقافي البيرة و نادي البيرة للكراتية، ومجموعة سواعد الخير التطوعية .

وحول ذلك أفادت المتطوعة ايمان يحيى في حديثها لنساء إف إم برنامج ترويحة، ان الحملة تضمنت رسم جداريتين في منطقة حي الشرفة وسطح مرحبا، بريشة الفنان رائد قرعان ومصطفى الخطيب، بالإضافة لزراعة أكثر من ثلاثين شتلة بالقرب من مسجد الخلفاء.

وأشارت للدور الكبيرالذي يقوم به الشباب المتطوع في سبيل انجاح هذه الحملة التي بدأت منذ عام 2017، وتنقلت منذ حينها في العديد من الأحياء، لتجميلها وزراعتها، وزيادة التخضير الوعي البيئي لدى المواطنين.

ووصفت لنا المتطوعة أثناء حديثها البسمة التي رُسمت على وجوه المارة أثناء عملهم في هذه الحملة، والتشجيع والدعم الذي قُدم لهم، لشكرهم على التغيير ولاستكمال العمل خلال الأيام القادمة، ودعم الشباب للنزول التطوع خلال الأيام القادمة .

كما أشارت الى المسؤولية المجتمعية، وواجب المواطنين اتجاه بلدهم في الحفاظ على نظافتها وجمالها، فكثير من الحملات التي تُنفذ ولكي يبقى أثرها واضح لابد من الحفاظ عليها من العبث والتخريب.

يذكر ان الدائرة الثقافية في بلدية البيرة تقوم بتنفيذ سلسلة من الأنشطة، منها افتتاح المعرض الفني صور من جمال طبيعة الأكوادور، الى جانب استكمال مسابقة البيرة الثقافية الثانية التي شارك فيها 4398 شخص، بالإضافة لعقد العديد من الدورات الالكترونية من خلال المنصات الالكترونية انسجاما مع ظروف انتشار فايروس كورونا كوفيد 19 في البلاد .

للاستماع إلى المقابلة