الرئيسية » اقتصاد »  

صوت| تمكين للتأمين تطلق حزمة من الخدمات الرقمية لمشتركيها
16 أيلول 2020

 

رام الله-نساء FM- حققت شركة تمكين للتأمين، نجاحات كبيرة، بالرغم من حداثة انطلقها ، من خلال تقديم خدمات تأمنية متنوعة ومستجيبة لاحتياجات الشركات والافراد.

من جهته، قال المدير العام للشركة، محمد الريماوي، في حديثه ضمن برنامج صباح نساء، "تم تأسيس الشركة في النصف الثاني من عام 2017 ومنذ بداية العام 2019 تقدم الشركة خدماتها التأمينية في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال شبكة من الفروع والمكاتب والوكلاء المعتمدين بهدف خدمة الجمهور في كافة المناطق الجغرافية، كما حققت الشركة نجاحات مستمرة ونموا في حجم الارباح وهي تسير بتحقيق اهداف المساهمين فيها ومجلس ادارتها ومشتركيها.

واضاف" في ظل التطورات الصناعية والثورة الرقمية المحيطة بنا كنا سباقين في شركة تمكين بالسعي لتقديم خدمات رقمية للمشتركين، لحين قيام المشرع الفلسطيني بسن تشريعات ناظمة للتامين الرقمي وبالتالي تم اقرار مجموعة من الخدمات الالكترونية التي ستمكن المشتركين بالتامين عن بعد".

وقال الريماوي "إن الشركة بدأت في هذه الاونة بإعداد الخطة الاستراتيجية للعام القادم 2021 وتعمل على اطلاق خدمات تامينية جديدة وهي عبارة عن تأمين "متناهي الصغر"  micro insurance لان غالبية الشرائح لدينا هم من ذوي الدخل المحدود وكذلك التوسع والانتشار في مختلف المناطق من خلال زيادة عدد الفروع والمكاتب في مختلف المناطق".

واعلنت شركة تمكين للتأمين عن إطلاق حزمة من الخدمات الرقمية لمشتركيها والهيئات الطبية المعتمدة في الشبكة الطبية، في ظل سعيها الى تقديم أفضل الحلول والخدمات التأمينية لمشتركيها من الأفراد والمؤسسات، لضمان سرعة وسهولة الاتصال والتواصل مع مشتركيها.

حيث أطلقت الشركة خدمة نافذة المشتركين الالكترونية Tamkeen Customers Portal  وتطبيق الهاتف الخلوي Tamkeen Mobile    والنظام الالكتروني للهيئات والمراكز الطبية Tamkeen eMED ، وتعتبر هذه الخدمات الأولى من نوعها التي تقدم في قطاع التأمين الفلسطيني.

واستعرض الريماوي الخدمات  التي تقدمها الشركة واولها نافذة المشتركين الالكترونية       Tamkeen Customers Portal  عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشركة Tamkeen-ins.ps، والتي تم تطويرها بالشراكة مع شركة المستقبل لأنظمة المعلومات ( FIS ) لتكون أول شركة تأمين فلسطينية تقدم مثل هذه الخدمة لمشتركيها، والتي تهدف الى تسهيل الاتصال والتواصل مع المشتركين من المؤسسات والشركات وضمان السرعة في التعامل مع شركة تمكين للتأمين، حيث تتيح لمسؤولي التأمينات في المؤسسات والشركات من مشتركي التأمين الصحي او التأمينات العامة من الاطلاع على وثائق التأمين الخاصة بمؤسساتهم والملاحق ذات العلاقة بالإضافة الى الاطلاع على كشف الحساب والرصيد المالي وايضاَ تتيح البوابة الالكترونية طلب تحديثات او تعديلات على وثائق  التأمين السارية، واستلام اشعارات التجديد او المراسلات ذات العلاقة بوثائق التامين السارية لاستكمال إجراءات المصادقة عليها من قبل الشركة.

ومن الخدمات الرقمية الجديدة تطبيق الهاتف الخلوي Tamkeen Mobile وهو تطبيق خاص بشركة تمكين للتأمين يهدف الى تسهيل التعامل والتواصل مع الشركة.

وفي مرحلته الأولى، يحتوي التطبيق على ميزات خاصة لمشتركي برنامج (صحتي) المستفيدين من خدمات الرعاية الطبية حيث يتيح للمستفيدين من خلال ادخال رقم بطاقة التامين الصحي العديد من الميزات والخصائص منها الاطلاع على كشف تفصيلي للمعالجات الطبية الخاصة التي اجراها المستفيد، بالإضافة الى الاطلاع على الشبكة الصحية الالكترونية لتحديد المركز الطبي الأقرب للموقع الجغرافي للمشترك والحصول  على اشعارات استخدام بطاقة التامين الصحي، وتسعى الشركة في المراحل اللاحقة لتضمين هذا التطبيق الخاص على العديد من الخدمات الرقمية النوعية لجميع المشتركين ولمختلف البرامج التأمينية.

كما واستعرض الريماوي الخدمة الثالثة وهي النظام الالكتروني للهيئات والمراكز الطبية Tamkeen eMED

وهو نظام الكتروني خاص بالموردين المعتمدين لتزويد خدمات الرعاية الطبية والصحية من مراكز وهيئات طبية ضمن برنامج التأمين الصحي (صحتي) باستخدام البطاقة التي تُزوَّد للأفراد من مشتركي التأمين الصحي، مضيفاً بأن "شركة تمكين للتأمين هي شركة التامين الفلسطينية الوحيدة التي تقوم بإدارة تعويضات التامين الصحي بنفسها باستخدام نظام الكتروني خاص للهيئات والمراكز الطبية دون الاعتماد على شركة إدارة خدمات طبية".

وذكر الريماوي بان هذه الخدمات والعديد من الخدمات اللاحقة هي نتاج مجهود مشترك من قبل فريق تمكين للتأمين وشركة المستقبل لأنظمة المعلومات (FIS) التي نفذت نظام RHODES وهو اول نظام فني محوسب في قطاع التامين الفلسطيني بأدمغة فلسطينية وبخبرات شبابنا الفلسطيني.

الاستماع الى المقابلة :