الرئيسية » أخبار محلية »  

صوت| مدارس "الأونروا" في الضفة تعلن عن انطلاق العام الدراسي الجديد
06 أيلول 2020

 

رم الله – نساء FM- اعلن  رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث الدولية في منطقة الضفة الغربية معاوية اعمرو، عن انطلاق العام الدراسي الجديد في مدارس الأونروا في الضفة الغربية من الصف الأول وحتى الرابع تطبيقاً لقرار الحكومة الفلسطينية مع تعديل الخطة التعليمية في ظل جائحة "كورونا".

وقال اعمرو خلال حديثه "لنساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط،  إن الأونروا تقدم خدمة التعليم الاساسي لحوالي 45 الف طالبة وطالبة في 96 مدرسة بالضفة مستندة على أربعة من المرتكزات منها الصحة العامة في ظل جائحة كورونا وضمان عملية التعلم الآمن للأبناء وعملية التعلم في ظل جائحة كورونا والدعم النفسي للطلبة في هذه الأزمة بسبب تأثيرات الاغلاق في اذار الماضي .

وأشار اعمرو الى أنه تم تطوير بروتكولات صحية من قبل الوكالة توضح الية الدوام وقسمة الصفوف لصفوف صغيرة بما يضمن تباعد جسدي داخل غرفة الصف وتزويد المدارس بمواد التعقيم والتنظيف اضافة إلى زيادة عدد اذنة المدارس لإتمام اجراءات عمل النظافة بشكل مستمر .

وبين أنه تم انتاج كمامات قماشية للطلبة ضمن بروتوكولات وزارة الصحة وتوصياتها. مبينا أن الانطباع الاول أن هناك ارتياح والتزام لدى الطلبة والمدارس.

وقال اعمرو: "سيتم استغلال هذه المدة لتدريبهم على أساليب التواصل الافتراضي، وبرامج التعليم الذاتي، والتعليم المدمج، ومعايير وأساليب الحفاظ على بروتوكولات الصحة، والنظافة الشخصية، لينقلوها بدورهم الى الطلبة، بالإضافة إلى تدريب مرشدي المدارس على التواصل مع الطلبة، ضمن بيئة تعليمية مدمجة للمساعدة في تحديد وعلاج الأبعاد النفسية الناجمة عن الجائحة".

الاستماع الى المقابلة :