الرئيسية » تقاري نسوية »  

شركة نخيل فلسطين للاستثمار الزراعي تبدأ موسم قطف ثمار النخيل

أريحا- نساء أف أم: بكل عام وفي مثل هذا الوقت؛ تداعب أصابع المزارعين في شركة نخيل فلسطين أطراف شجر النخيل وتقطف ثمارها بمختلف الأنواع من مزارع الشركة الممتدة على مساحات تبلغ حوالي 3000 دونم في محافظة أريحا والأغوار.

شركة نخيل تواصل الليل بالنهار وتتّبع أحدث الطرق للعناية بشجر النخيل وتستخدم أساليب الريّ الحديثة وبمياه خالية من أية ملوثات بالاستعانة بالخبرات المحلية والعالمية لضمان توفير أجود أنواع التمور للأسواق المحلية والعالمية، وتتيح خيارات عديدة تلبي احتياجات ومتطلبات الزبائن تحت الأسماء التجارية تمور جريكو وتمور مدينة القمر.

ويقدّر إنتاج مزارع الشركة لهذا الموسم ما يقارب ال 600 طن من تمر المجهول و 120 طن من بلح البرحي، وتوفر شركه نخيل فلسطين عاما بعد عام مزيدا من فرص العمل في فترة التقليم والتلقيح والقطف والتعبئة وغيرها من مراحل العمل، حيث يبدأمركز التعبئة التابع للشركة بالعمل ليل نهار لفرز و تعبئة التمور مباشرةً بعد القطف حتى أربعة الى خمسه أشهر، وتستمر مراحل الاعتناء بالشجرة تحضيراً للموسم الجديد بقية العام.

ويعتبر قطاع النخيل من القطاعات الزراعية الحديثة في الأغوار الفلسطينية، وقد أتاح تصدير التمور إلى الأسواق العالمية الفرصة لإدخال العملة الصعبة والمساهمة في التنمية الاقتصادية في أرض الوطن.