الرئيسية » تقارير نسوية » اقتصاد »  

صوت| اتحاد نقابات العمال : يطلق حملة توعوية حول مخاطر التراخي بإجراءات الوقاية من "كورونا"
27 آب 2020

 

رام الله –نساء FM- أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حملة توعية وتثقيف عمالية شاملة، مخصصة لتوعية وتعريف العمال والعاملات وأرباب عملهم، بإخطار التراخي في تطبيق واتباع تعليمات التصدي لانتشار (فايروس كورونا كوفيد 19)، وهي حملة استكماليه للجهود التي بذلها الاتحاد منذ بداية حالة الطوارئ في فلسطين بتاريخ 5 آذار 2020م، وتستهدف 70000 عامل وعاملة يعملون في قطاعات (البناء والزراعة والخدمات الصحية والخدمات المجتمعية).

وقال عضو الامانة العامة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عبد الهادي أبو طه: خلال حديثه "لنساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط، إن الاتحاد شكل لجنة طوارئ منذ الجائحة وتم تشكيل  لجان طوارئ في كافة الوطن لمتابعة اوضاع العمال الصحية من شمال الضفة الغربية إلى جنوبها .

وأوضح: "أن اللجان عملت جاهدة لمتابعة أوضاع العمال في كافة القطاعات والمنشآت وكذلك العمال الذي يعملون داخل الخط الاخضر وتم التواجد على الحواجز الاسرائيلية وتوزيع عدد من المنشورات  للعمال لتذكيرهم بإهمية اتباع الاجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا .

وأشار الى أن الحملة جاءت  بتمويل ورعاية الاتحاد الدولي لنقابات العمال في العالم ونقابات السويد وعلى اثرها تم القيام  بعمل موسعة  في كل المحافظات وزيارة عدد كبير من المنشآت وورش العمل والقطاع الصحي وتوزيع كمامات وقفازات ومواعد تعقيم ونشرات ارشادية توعوية حول الفيروس.

وأوضح أهمية الحملة  تأتي للحفاظ على صحة وسلامة العامل والمحافظة على القطاعات والمنشات التي تشغل العمال وتفادي الاصابات حيث ان كورنا الحقت خسائر صحية واقتصادية كبيرة .

وأكد أن  قطاع الخدمات الصحية من بين أكثر القطاعات التزاماً بالإجراءات الوقائية فيما قطاع الانشاءات التزام العمل متدني به وهناك عدم التزام باشتراطات الصحة والسلامة المهنية .

الاستماع الى المقابلة :