الرئيسية » تقارير و أخبار »  

هيئة الأسرى:25 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال

رام الله – نساء إف إم:- أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين السبت، بأن عدد الأسيرات الفلسطينيات المعتقلات لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي ارتفع مؤخراً إلى 25 أسيرة، ويقبعن جميعهن في سجن "هشارون" الإسرائيلي.

وذكرت الهيئة أن كل من الأسيرات لينا جربوني، النائب خالدة جرار، منى قعدان، ديما سواحرة، آمال السعدي، هالة أبو سل، نهيل أبو عيشة، ميسون موسى، أمل طقاطقة، وهنية ناصر، يقبعن في سجون الاحتلال إلى جانب كل من الأسيرة وئام عصيدة، وعلياء العباسي، منى السايح ، فلسطين نجم، ثريا طه، صابرين ابو شرار، دنيا واكد، ياسمين ابو سرور، ابتسام حمارشة، ياسمين شعبان، إحسان دبابسة، شيرين العيساوي وزهور جبارين وروان رضوان والمسنة فتحية خنفر.

ولفتت الهيئة، إلى وجود أسيرات يعانين من أمراض عدة، كحالة الأسيرة لينا الجربوني والمسنة فتحية خنفر ودنيا واكد وآمال الشاويش اللاتي يعانين من أمراض ضغط الدم والسكري والمفاصل، فيما تعاني النائب خالدة جرار من مرض كوليسترول وتميع بالدم.

 وأكدت على أن سلطات الاحتلال تنتهك الأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بالأسيرات، حيث تمارس بحقهن خرقاً واضحاً لبروتوكولات اتفاقية جنيف الرابعة لحقوق الإنسان، وتحديدا في المواد 32 و49 و76.