الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| الديك.. التنقل عبر معبر الكرامة وفق الترتيبات الجماعية
29 تموز 2020

 

رام الله-نساء FM-تتواصل مساعي وزارة الخارجية الفلسطينية في متابعة أحوال الجاليات الفلسطينية في الخارج منذ بداية أزمة فيروس كورونا والتي تقدم بيانات واحصاءات رسمية حول انتشار الفيروس وتداعياته في دول العالم التي تتواجد فيها الجاليات الفلسطينية المختلفة .

وبحسب الوزارة فإن الارقام تشير إلى ارتفاع الوفيات بين ابناء الجاليات الفلسطينية لتصل حوالي 199 وفاة إلى جانب اصابة قرابة حوالي أربعة الاف حالة فيما سجلت 1644 حالة تعاف من فيروس كورونا (كوفيد 19 ) .

وأكد مستشار وزارة الخارجية للشؤون السياسية د. أحمد الديك خلال حديثه "لنساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط، أن الوزارة تتابع على مدار الساعة الأوضاع الصحية والمعيشية لأبناء جالياتنا حول العالم جراء جائحة كورونا، مبيناً أن فريق العمل المصغر في الوزارة ولجان الطوارئ وخلال الازمة المشكلة داخل السفارات تعمل على مدار الساعة في متابعة الاوضاع وتقديم العون والمساعدة خاصة للطلبة وابناء شعبنا في قطاع غزة .

وأشار الديك الى أن عدد  الحالات الأكبر المصابة بفيروس كورونا تنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغ عدد حالات الوفاة منذ بداية انتشار الفيروس حوالي 69 حالة وفاة هناك، وبلغ عدد الاصابات هناك من المجمل العام حوالي 2158 اصابة فقط بأميركا وتليها السعودية والامارات والعراق .

وفيما يتعلق بإعلان السلطات الأردنية بشأن الفتح الجزئي للمطارات الأردنية اعتباراً من الخامس من  آب القادم، للرحلات من الدول التي صنفت كدول خضراء وفقاً للبرتوكولات الصحية المعتمدة في الأردن مع 22 دولة  أشار أن هذا الاجراء لا علاقة له إطلاقاً بعمل جسر الملك حسين/ معبر الكرامة، الذي يبقى مغلقاً حالياً بشكل كامل وإلى إشعار آخر.

وأشار  الى أنه لا تغيير على ترتيبات سفر المواطنين الفلسطينيين من وإلى الأراضي الفلسطينية، وأن الجانبان الأردني والفلسطيني متفقان على الاستمرار في بذل أقصى الجهود لترتيب تنقل المواطنين الفلسطينيين عبر معبر الكرامة من خلال مجموعات كبيرة (وليس حالات فردية)، يتم التوافق على ترتيب سفرها وبما يراعي الحالة الوبائية في البلدين".

الاستماع الى المقابلة :