الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

حمد: تشارك في افتتاح المركز الإبداعي "خيطان"
27 تموز 2020

 

رام الله-نساء FM-شاركت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة بجانب محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ووزير الإقتصاد الوطني خالد العسيلي، في افتتاح المركز الإبداعي لتصميم الأزياء "خيطان" ، وذلك ضمن مشروع تعزيز القابلية للتوظيف عند النساء والشباب في دولة فلسطين من خلال تطوير سلسلة القيمة للملابس والنسيج، وجرى افتتاح المركز الممول من قبل الحكومة اليابانية والمنفذ من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني في قاعة فندق النورث جيت في محافظة جنين.

وأكدت د.حمد على إن أهداف المركز، تتقاطع مع رؤيا وأهداف الحكومة ال 18 والمتمثلة بسياسة العناقيد والاستراتيجية العبر قطاعية للنوع الإجتماعي للأعوام 2017-2022 لوزارة شؤون المرأة وخصوصاً التمكين الإقتصادي للنساء وتطوير المنتج وزيادة قنوات التسويق، ومؤخراً، أعلنها دولة رئيس الوزراء أن عام 2020 هو عام الشباب وأن التمكين الإقتصادي هو بوابة التمكين السياسي والإجتماعي.

وأضافت د.حمد أنه خلال فترة الحجر والإجراءات المتبعة للتغلب على فيروس كورونا، أبدعت النساء بإدخال التطريز والمحافظة على التراث الفلسطيني بالكمامات الواجب ارتدائها خلال التنقل خارج المنزل.

هذا وكانت قد القيت عدد من الكلمات لكل من : اللواء الرجوب، الوزير العسيلي، وممثل اليابان لدى فلسطين السفير ماسايوكي ماغوشي، ورئيس مكتب برنامج اليونديو في فلسطين احمد الفرا، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية عمر هاشم، ورئيس الغرفة التجارية في جنين عمار ابو بكر، عبروا من خلالها عن سعادتهم بهذا الانجاز الذي يشكل نقلة نوعية في سبيل تطوير صناعة النسيج المحلي الوطني، والذي يعزز فرص العمل للشباب والنساء في فلسطين ويعمل على زيادة الناتج المحلي الاجمالي، مقدمين شكرهم للحكومة اليابانية على هذا الدعم السخي، متمنين استمرار العلاقة الوطيدة بين فلسطين واليابان.