الرئيسية » اقتصاد »  

صوت| جمعية حماية المستهلك تتابع عدد من الشكاوى التي ترد لها يومياً خلال ازمة الكورونا
22 تموز 2020

 

رام الله -نساء FMقالت مدير جمعية حماية المستهلك في نابلس، الدكتورة فيحاء البحش، إن الجمعية استطاعت أن تشكل رافعة لحقوق المستهلك الفلسطيني خلال جائحة كورونا كوفيد 19، سواء من حيث المتابعة المباشرة لشكاوى المستهلك بشكل مباشر من قبل الجمعية أو من خلال وزارات الاختصاص .

وأضافت البحش، في حديث مع "نساء إف إم ضمن برنامج قهوة مزبوط، أن الجمعية باستمرار تتلقى شكاوى تتركز غالبيتها على ارتفاع الأسعار حيث تم معالجة هذا الملف أكثر من مرة وتم احالة تجار إلى جهات الاختصاص وخاصة فيما يتعلق أسعار المواد التموينية والملابس وغيرها .

واشارت البحش الى أن هناك اتصالات تم تلقيها حول كفاءة وجودة الاتصالات وهي شكاوى في غاية الأهمية بسبب اعتماد التعليم الإلكتروني والعمل عن بعد على الأنترنت بشكل كبير .

وأكدت  أن وعي المستهلك واصراره على حقوقه كان له ضمانة لنجاح مسيرة حماية المستهلك كما و سهلت آليات تلقي الشكاوى وتيسير عميلة استقبال الشكاوى من قبل الدوائر المختصة في الوزارات والتعامل معها.

وأوضحت البحش أن الجمعية تتواصل في جهودها بما يتعلق بموضوع الشيكات الراجعة والسندات والفوائد على القروض المأجلة حيث تم ارسال توصية إلى مجلس الوزراء لمتابعة هذا الملف والذي يعبر عن احتياج فلسطيني عاجل في علاجه وايجاد الية مشتركة بين المقترض والبنك والجهات الأخرى ذات العلاقة .

وبينت أن الجمعية وفي عمليها كثفت من ورشات العمل واللقاءات عبر الزوم مؤكدة أن هناك عدد من المبادرات التي نفذتها الجمعية منذ بداية الجائحة وحتى اليوم .

الاستماع الى المقابلة :