الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| معن الطيراوي لـ"نساء اف ام": نطالب بسرعة الاستجابة من خلال سيارات الاسعاف والطب الوقائي للحالات المصابة بكورونا
30 حزيران 2020
 

رام الله- نساء FM- قال عضو اللجنة التنظيمية في مخيم بلاطة معن الطيراوي إن واقع المخيم صعب جدا في ظل قرب المناطق السكنية من بعضها البعض والاكتظاظ الشديد سواء بين البيوت أو حتى داخل المنزل الواحد.

وأوضح في حديثه لنساء اف ام ضمن برنامج صباح نساء أن المنزل الواحد فيه عائلتين واكثر في بعض الاحيان، ومن هنا تكمن خطورة حجر المنزلي للمصابين بفايروس كورونا، كون الالتزام بشروط الحجر غير متوفرة.

وأضاف الطيراوي "تم  العمل على توفير وتجهيز مراكز خاصة للحجر الصحي إلا أن المواطنين رفضوا الخروج من منازلهم والانتقال وهذا ايضا يضاعف خطورة الوضع."

وحول صورة الشاب الذي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، قال الطيراوي إن أحد المصابين بفايروس كورونا تعرض لبعض المضاعفات من تقيؤ واغمي عليه، مشيرا إلى أن  الاسعاف تأخر لاكثر من ساعة لنقله وابن شقيقه للمستشفى.

وطالب الطيراوي بضرورة سرعة استجابة سيارات الاسعاف والطب الوقائي لاي حالة تتفاقم جراء فيروس كورونا، داعيا الاهالي للالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط والالتزام باجراءات وتعليمات وزارة الصحة.

من جهته، قال محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان إن الشاب الذي انتشرت صورته على وسائل التواصل الاجتماعي هو أحد المصابين بفيروس كورونا، وطلب منه أن يحجر نفسه بالمنزل، ثم أحضره والده واستلقى بنفسه على الارض محتجا في ساحة المحافظة، مضيفا أنه نقل بعد ذلك إلى مستشفى الخدمات الطبية العسكرية.

واضاف المحافظ "أنّ المصابين الذين لا تظهر عليهم الأعراض ولا يلزمهم أي تدخل طبي يتم عزلهم في منازلهم حسب البروتوكول المقرر لدى وزارة الصحة بسبب ارتفاع أعداد المصابين."

واكد المحافظ رمضان "وإنا وإذ نتفهّم حالة الخوف والإرباك لدى بعض المصابين، إلّا أننا نؤكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية التي تصدر عن جهات الاختصاص "الطب الوقائي" وعلى رأسها تعليمات الحجر المنزلي التي تكفل محاصرة انتشار الوباء وعدم انتقاله للآخرين.

للاستماع إلى المقابلة