الرئيسية » تقارير نسوية » نساء في العالم العربي » الرسالة الاخبارية »  

صوت| كريستين فضول أول قاضية كنسية في الأردن
29 حزيران 2020
 
رام الله- نساء FM- لأول مرة في تاريخ القضاء الكنسي، عينت المحامية كريستين فضول، أول قاضية كنسية بالأردن، قاضية استئناف في محكمة الروم الارثذوكس.

والمحامية كريستين فضول هي إحدى مؤسسات مبادرة محاميات نحو التغير وعملت مع عضوات المبادرة وجمعية الشابات المسيحية لمدة ثلاث سنوات وبجهد متواصل في مختلف محافظات المملكة للتوعية والمطالبة بوضع قانون احوال شخصية جديد للطوائف المسيحية ونظام للإجراءات والرسوم.

وحول هذا التعيين قالت فضول خلال حديثها لـ"نساء اف ام" ضمن برنامج قهوة مزبوط إن  هذا التعيين هو إحدى الخطوات التي يقوم بها مطران الروم الارثوذكس في الاردن خريستوفوروس عطاالله على طريق إصلاح قوانين الأسرة، والعمل على جسر الفجوات  في تطبيق العملي للقوانين الكنسية .

 القاضي كريستين هي احدى مؤسسات المبادرة وعملت مع عضوات المبادرة والجمعية لمدة ثلاث سنوات وبجهد متواصل في مختلف محافظات المملكة للتوعية والمطالبة بوضع قانون احوال شخصية جديد للطوائف المسيحية ونظام للإجراءات والرسوم .

وحول المبادرة أشارت إلى أنها تطوعت مع عدد من المحاميات الضليعات في مجال القانون المدني والكنسي للتوعية بتعديل التشريعات المتعلقة بحقوق الأسرة والمراة .

للاستماع إلى المقابلة:-