الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

عشراوي تدعم بيان المؤسسات حول قانون حماية الأسرة من العنف
29 حزيران 2020

رام الله- نساء FM- أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشراوي، موقف منظمة التحرير الثابت والملتزم بإعلان وثيقة الاستقلال والقانون الأساسي الفلسطيني.

وعبرت عشراوي عن دعمها وتأييدها للبيان الصادر عن المؤسسات الأهلية والحقوقية وائتلافاتها، الذي عبرت من خلاله عن قلقها من الحملة البشعة واللامسؤولة التي يقودها المناهضون لإقرار قرار بقانون حماية الأسرة من العنف والتي وصلت الى حد التهديد بالقتل للمناصرين لإقراره عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت في بيان لها، موقف منظمة التحرير الثابت والقائم على ترسيخ مبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الانسان وإرساء قواعد نظام الحكم الرشيد.

وشددت على أهمية صون طبيعة المجتمع الفلسطيني، وحماية السلم والأمن الأهلي، وإقرار نظام قانوني يساهم في حماية الاسرة الفلسطينية عموما والمرأة على وجه الخصوص، وتعزيز نظام الرقابة والمساءلة لمنع الانزلاق نحو الظلامية وبناء مجتمع فلسطيني متنور ومنفتح.

وطالبت الجهات ذات الاختصاص بتحمل مسؤولياتها في توفير الحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان، وفتح تحقيق عاجل ومحاسبة القائمين على أعمال التحريض والتهديد والتنمر.