الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| فؤاد أبو حامد لـ"نساء إف إم" تسجيل 83 اصابة في مختلف احياء القدس الشرقية
29 حزيران 2020
 

رام الله- نساء FM- قال المدير الطبي لمركز بيت صفافا في القدس والمحاضر الجامعي د. فؤاد ابو حامد إنه تسجيل 83 اصابة بفيروس كورونا في مجمل احياء القدس الشرقية، يتصدرها حي بيت حنينا بأكثر من 30 إصابة.

وأضاف أبو حامد في حديثه لـ"نساء إف إم" ضمن برنامج صباح نساء أن الارتفاع في الاصابات بالفيروس خلال الايام الماضية، يعود بسبب عدم التزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحة واجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وأضاف د. أبو حامد كلما كانت المسافة أقرب والمكان مغلق ومدة اللقاء أطول فالاصابات تزداد.

ولفت إلى أنه "طالما لا يوجد تطعيم فالقلق يجب أن يكون موجود، وازدياد الاعداد يوجب على الجميع الالتزام باجراءات السلامة، فحتى لو ظن الناس بأن الامر هو نظرية مؤامرة على الجميع وضع هذا جانبا والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الصحية".

وفي سياق متصل، صرح الدكتور علي الجبريني عضو وحدة مكافحة كورونا وكلاليت الرئاسة مساء امس الأحد،  بإرتفاع  عدد الاصابات بفيروس كورونا،  خصوصا في منطقة بيت حنينا حيث  وصل عدد الاصابات  الى ٣٢ اصابة في غضون ايام معدودة .

وأوضح الطبيب الجبريني ان عدد الاصابات الاجمالي في القدس الشرقية أرتفع الى ٨٣ اصابة خلال الايام العشرين الماضية عازيا سبب هذا الارتفاع الى المخالطات العديدة خصوصا في مناسبات الافراح اضافة لعدم الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية .

وقال الطبيب المقدسي الجبريني ان معدل الاصابات اليومي في المدينة خلال الاسبوعين الأخيرين يبلغ حوالي ٧ اصابات مشيرا ان يوم الخميس الماضي شهد رقما قياسيا.

للاستماع إلى المقابلة:-