الرئيسية » اقتصاد »  

صوت| قسم الصحة في بلدية البيرة ينفذ جولات ميدانية للرقابة على عدد من الملاحم في البيرة
28 حزيران 2020

 

رام الله -نساء FM-نفذت الطواقم الصحية في بلدية البيرة عدد من الجولات الرقابة على عدد من الملاحم في محافظة رام الله والبيرة، في إطار جولاتها الرقابية المستمرة ومدى الإلتزام بالبروتوكولات الصحية التي حددتها وزارة الصحة لأصاحب الملاحم .

وبين مدير قسم الصحة والبيئة في بلدية البيرة ، د.إياد دراغمة في حديث لـ "نساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط، إن هناك جهود رقابية مكثفة تقوم بها البلدية مع استمرار وتفشي جائحة كورونا حيث أن الجولات تتم لتأكد التزام اصحاب الملاحم بتعليمات وزارة الصحة والتأكد من صحة اللحوم و التفتيش يشمل ثلاجات الملاحم .

وأشار دراغمة الى أن هناك التزام من قبل أصحاب الملاحم و لكن تم تقديم بعض الملاحظات أيضاً للتصويب ، مبيناً أنه وبناءً على قرار مجلس بلدية البيرة، قامت لجنة الصحة والبيئة في البلدية، بعمل جولة تفقدية إلى منطقة قرطيس الغربي، حيث تم زيارة وتفقد مسلخ بلدية البيرة المركزي ومزرعة الدواجن والمزارع المحيطة والمنطقة الصناعية، وتم الاطلاع على سير العمل في المسلخ .

وأكد دراغمة أن المسلخ البلدي ملتزم بكافة الإشتراطات الصحية وملتزم بالتعقيم في مرافقه وهناك طبيب بيطري متواجد على مدار الساعة .

وقال  إن الإلتزام هو سيد الموقف والمواطن هذا وأهاب بالمواطنين بضوروة الإلتزام بإجراءات السلامة العامة ، للوقاية من فيروس كورونا وأهمية ارتداء القفازات والقناع والتباعد الإجتماعي وعدم الإختلاط والنظافة الشخصية للخروج من الجائحة .

الاستماع الى المقابلة :