الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار محلية »  

صوت| في ظل المخاوف.. إلتزام قيد المتابعة لحضانات رام الله والبيرة بإجراءات الوقاية من "الكورونا" !
02 حزيران 2020
 

رام الله-نساء FM- قالت رئيسة لجنة حضانات رام الله والبيرة، نداء علاونة، إن هناك التزام كامل من قبل الحضانات في محافظة رام الله والبيرة بشروط السلامة العامة والإجراءات التي فرضتها وزارة التنمية الاجتماعية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأضافت علاونة، في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج، صباح نساء، "يوجد تطبيق كامل للقرارات التي فرضتها وزارة التنمية الاجتماعية من تعقيم المباني والغرف ومن ثم بات الاخذ بعين الاعتبار مراعاة فحص درجة حرارة الاطفال كل ساعتين وتعقيم الايدي المتواصل وتنظيف الادوات واستخدام الجل الكحولي، وكذلك تم منع  دخول الضيوف والأهالي الى داخل الحضانة. كما أن المربيات  يراعين الحفاظ على النظافة والتعقيم الدوري ويرتدين القفازات والكفوف.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية، إن الوزارة تتابع  باستمرار مدى تقيد الحضانات بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وسيتم مخالفة الحضانات غير ملتزمة.

 ومن جهتها"، قالت الصحفية والأم شروق زيد في حديث لـ"نساء إف إم" إنه كان هناك تخوف لديها ولدى أهالي الاطفال من انتشار الفايروس داخل الحضانات ولكن ومن خلال زيارتها لمجموعة من الحضانات واثناء اعدادها تقريرا مصورا وجدت بأن الحضانات تلتزم وتراعي الإجراءات كاملة وتحافظ على منع الاختلاط .

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة قد نشرتا مجموعة من الاجراءات حول الصحة والسلامة في دور الحضانات ورعاية الاطفال ومراكز الاطفال الخاصة تمثلت التالي .

التزام الحضانات بإجراءات الوقاية والسلامة من حيث التعقيم مرة أسبوعياً، وفحص حرارة الأطفال والمربيات قبل دخولهم، ومراعاة غسل اليدين بالماء والصابون وتعقيمها باستمرار أثناء العمل.

ومنع دخول الأهالي الى دور الحضانة حيث يجري تسليم الأطفال عند المدخل، وفحص درجة حرارة الأطفال كل ساعتين، والالتزام بارتداء المربيات والعاملات الكمامات والقفازات، وعدم استقبال أي طفل مريض.

الاستماع الى المقابلة :