الرئيسية » تقارير نسوية » اقتصاد »  

صوت| وزير القدس.. يرحب بمبادرة بشار المصري لتنفيذ مشاريع ضخمة بالقدس
21 أيار 2020

 

رام الله-نساء FM-رحب وزير شؤون القدس فادي الهدمي، بمبادرة رجل الأعمال الفلسطيني بشار المصري، رئيس مجلس إدارة شركة "باديكو" القابضة، بتقديمه مشاريع استثمارية ضخمة  في مدينة دعماً  للقدس من خلال وزارة شؤون القدس، لتثبيت الوجود المقدسي عبر تمكينه اقتصاديا.

وكان المصري كشف عن مبادرة لتنفيذ مشاريع استثمارية ضخمة في القدس في اطار دعمه للمدينة وأهلها.

وأكد الهدمي، في حديث مع "نساء إف إم"  ضمن برنامج قهوة مزبوط، أن المبادرة المقرر تنفيذها تتضمن دعم سكان المدينة لا سيما بالجانب الاقتصادي، وتشجع على الاستثمار داخل القدس والذي يعتبر من الركائز الهامة لتثبيت وجود المقدسيين .

واضاف: "نرحب ونثمن قرار رجل الأعمال بشار المصري ونأمل أن تكون خطوته مثالاً يًحتذى من قبل رجال أعمال آخرين وأن يكون مقدمة  لتعاون أكبر مستقبلا".

وقال الهدمي: "إن  مبادرة المصري  جاءت في وقت هام وحرج بسبب الهجمة الإسرائيلية الاحتلالية المتواصلة على كل المفاصل  والجوانب من حياة السكان داعياً رجال الاعمال  إلى تقديم الدعم والاستثمار داخل مدينة القدس" .

وعن دور القطاع الخاص وأهميته في دعم القدس، أكد الهدمي إن للقطاع الخاص دور لافت على الدوام خاصة في أزمة فيروس كورونا وفي ظل استمرار حالة الطوارئ، حيث تحدث عن تكاتف شعبي واسع ولحمة مؤسساتية  بين القطاع الخاص والرسمي لوقوف الجميع عند مسؤولياته خاصة في أزمة الجانب الصحي وتبعاته الاجتماعية .

وتأمل الهدمي أن يكون هناك مبادرات فردية ومجتمعية أخرى لدعم القدس إلى جانب المبادرات ذات الابعاد العربية والاقليمية والتي تصب  جميعها في خدمة المقدسيين وثباتهم في القدس .

وأشار الى أن للحكومة الفلسطينية خطة لتعزيز صمود المقدسين في  التعليم والسياحة والاسكان والصحة وكافة الجوانب والقطاعات الحيوية الاخرى إلى جانب دعم النساء والشباب ودعم أصحاب المشاريع المتوسطة .

وأكد أن الحكومة تعمل ضمن مزاوجة وتوازن بين الابعاد التنموية طويلة الأمد والابعاد الطارئة التي فرضها فيروس كورونا المستجد،مبيناً ان القدس على اجندة الحكومة الفلسطينية والرئيس محمود عباس سواء فيما يتعلق بصندوق وقفة عز أو فيما ستشمله خطة الحكومة لانعاش الاقتصاد الفلسطيني  اللاحقة دعم اقتصاد مدينة القدس و القطاع التجاري الذي هو متهالك ومنكوب بسبب اجراءات الاحتلال  .

وكان رجل الأعمال بشار المصري قال في تصريحات سابقة حول دعمه القدس : " نعلم أن احتياجات القدس كثيرة، وقد ازدادت في ظل جائحة كورونا، ونأمل أن نكون بذلك قد قدمنا ولو جزءاً بسيطاً لسكان المدينة".

وأكد المصري "أن المقدسيين يمثلون نموذج صمود وثبات، وعلينا جميعاً دعمهم وإسنادهم، لاسيما في هذه الظروف الصعبة التي تتعرض فيها المدينة المقدسة لمحاولات ممنهجة تستهدف طمس هويتها وتهويد معالمها واقتلاع أهلها منها".

 وأضاف" القدس دائماً على سلم أولوياتنا، ولن نتوانى عن تقديم الدعم والمساندة لأهلنا المقدسيين، حيث تأتي هذه المساعدة كواحدة من عدة مبادرات نفذناها بالمدينة خلال الأسابيع الماضية، بينها تخصيص فندق سانت جورج للحجر الصحي لمواجهة وباء كورونا".

الاستماع الى المقابلة :