الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| طلال ناصر الدين: 110 الاف عائلة و45 الف عامل تضرروا بجائحة كورونا
11 أيار 2020
 

رام الله- نساء FM- قال رئيس صندوق وقفة عز طلال ناصر الدين إنه قبل نهاية الأسبوع الجاري سيتم تحديد الاجراءات التي يتم من خلالها صرف المبالغ من صندوق وقفة عز للمتضررين من جائحة كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف ناصر الدين في حديثه لنساء إف إم ضمن برنامج صباح نساء، نحن الان في صدد اعداد الوسائل الرقابية من قبل شركة Ernst & Young التي تدقق على عمليات الصرف كي يكون كل شيء بشفافية تامة.

وتابع: سيتم صرف الدفعة الاولى من التبرعات لصالح الأسر المتضررة من جائحة كورونا وذلك عبر حساباتهم البنكية، ومنها 2500 من قطاع غزة ، و5400 من الضفة، بمعدل 500 شيكل لكل متضرر.

وأضاف أن قيمة الدفعة الأولى بلغت قرابة 4 مليون شيكل، يستفيد منها المتضررين من قوائم وزارة العمل  ووزارة التنمية الاجتماعية.

وأشار إلى أن  حجم الأسر المتضررة من جائحة كورونا بلغ 110 ألف عائلة و45 الف عامل، وقبل نهاية شهر رمضان سيكون قد تم انتهاء توزيع الصرف من صندوق وقفة عز.

عن صندوق وقفة عزة

صندوق وقفة عز، هو صندوق وطني تم تأسيسه بقرار من رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية وبناء على توجيهات فخامة الرئيس محمود عباس. يهدف إنشاءه إلى تركيز الجهود الوطنية للمساهمة في مواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا في فلسطين وأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

يهدف الصندوق كذلك إلى تعزيز التضامن والتكافل بين مختلف أبناء الشعب الفلسطيني، من خلال مشاركة كافة المؤسسات والشركات ورجال الأعمال والأفراد داخل فلسطين والشتات، بالمساهمة من خلاله للتخفيف من آثار هذه الأزمة، ومواجهة جائحة كورونا في فلسطين.

ينحصر تبرع الصندوق في توجيه الدعم للعائلات المعوزة والمتضررة جراء الأزمة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، و تقديم الدعم لتلبية احتياج القطاع الصحي عن طريق وزارة الصحة الفلسطينية.

يدعو صندوق وقفة عز كافة المؤسسات، ورجال الأعمال في فلسطين والشتات، وأفراد الشعب الفلسطيني ممن يستطيعون المساعدة إلى التبرع بأي مبلغ مهما كان بسيطاً للصندوق عبر الحساب البنكي الموحد لكافة البنوك في فلسطين تحت الرقم 888000، دون اشتراط حد أدنى للتبرع

للاستماع للمقابلة:-