الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية »  

صوت| بشاري المصري.. يتحدث عن مبادرة شركة باديكو بمنح فندق سانت جورج للحجر الاجتماعي مجانا لأهل القدس
07 نيسان 2020

 

رام الله-نساء FM -قال رئيس مجلس إدارة شركة باديكو، بشار المصري، إن شركة باديكو لبت طلب ونداء التجمع المقدسي بتوفير ما لديهم من مرافق لمواجهة انتشار فايروس كورونا وكان القرار بمنح فندق سانت جورج في القدس الشرقية لخدمة أهالي المدينة لتحويله لخدمة الحجر الصحي.

واضاف المصري في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج صباح نساء، أن هذا واجب اجتماعي تجاه دعم صمود المواطنين في القدس والتركيز على المدينة المقدسة التي اثبت مواطنيها تكاتفهم وتعاضدهم ووقوفهم وقفة عز مع بعضهم البعض.

وقال إن الازمة التي طالت مختلف القطاعات وجزأ كبير منها تعطل بشكل كامل الامر الذي يتطلب توحيد الجهود والخطط لدراسة الواقع الاقتصادي المتضرر للتخفيف من حجم الازمة ومنع الانهيار الاقتصادي .

ويذكر ان التجمع المقدسي لمواجهة الكورونا استلم الفندق ليبدأ بالاستعدادات الفنية والطبية والوقائية حيث ستتولى نقابة أطباء القدس المسؤولية والاشراف الطبي إضافة لجمعية المسعفين العرب والدكتور ماهر ديب واتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية WHO.

وسيبدأ استقبال المقدسيين الذين عليهم المكوث لاسبوعين في الحجر الاجتماعي  اليوم الثلاثاء ومجانا، ضمن معايير طبية خاصة مثل العائدين إلى الوطن من الخارج والمقدسيين الذين كانوا على تواصل مع مصاب بالمرض ولا يوجد في بيوتهم متسع للحجر خشية تفشي الوباء خاصة في الاحياء المكتظة في المدينة.

وأطلق التجمع رقم هاتف لتسجيل وفق منظومة إدارية للحفاظ على السرية والمهنية في التعامل مع المقدسيين، مؤكداً أن الحجر الاجتماعي في فندق السانت جورج لا يشمل المصابين إنما من طُلب منه الحجر من المستشفيات والمراكز الصحية أو الحدود.

ويضم الفندق طابق خاص بالسيدات علما ان المحجورين لا يجب أصلا مغادرة الغرفة لأسبوعين كاملين وعليهم توقيع تعهد خطي كي لا يشكلوا أي خطر على المجتمع الذي يستجمع قواه لمحاربة الوباء.

وبين ألتجمع أنه سيتم توفير وجبات الطعام وخدمة انترنت وغيرها من الاحتياجات مجانا من قبل المؤسسات المحلية ورجال الاعمال.

وعبّر منسق التجمع المقدسي أحمد البديري عن شكره فقال " في أصعب الظروف تظهر معادن الرجال وهذه الخطوة مهمة لأنها سد منيع سيرفع لوقف طوفان وباء الكورونا. التجمع المقدسي سيحاول إدارة هذه العملية الصعبة والمرهقة ولكن من حق المقدسيين أن يكون لهم حجر اجتماعي عربي يرتاحوا فيه بأمن وآمان بين أهلهم وإن كانت الزيارة أصلا ستكون ممنوعة لكن على الأقل نحن سنكون حولهم "

الاستماع الى المقابلة :