الرئيسية » أخبار محلية »  

صوت| مطالبات بتفعيل صندوق طوارئ لاسناد العمال في اسرائيل خلال فترة مكوثهم في البيت
25 آذار 2020
 
رام الله- نساء FM- قال مسؤول دائرة العلاقات العامة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عبد الهادي أبو طه ففي حديثه لنساء إف إم ضمن برنامج صباح نساء إن عدد العمال الفلسطينيين في اسرائيل يصل إلى قرابة 35 الف عامل.
وأشار إلى أن جزء من العمال يدخلون بتصاريخ واخرين بلا تصاريح وبتهريب، والمعابر التي تعمل بساعات وساعات اخرى تكون مغلقة، واصفا بأن العمال الذين يبيتون في اسرائيل يتواجدون في ظروف سيئة جدا في ظل انتشار فيروس كورونا في اسرائيل، لافتا إلى أن المشغلين وارباب العمل رفضوا تقديم مساعدات لهم ما ادى لمبيتهم في الورش وبالعراء.

ووصف ابو طه سياسة الاحتلال بإلقاء العمال لمجرد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا على الحواجز الاسرائيلية وتسليمهم للجانب الفلسطيني بالجريمة النكراء ومن هنا انطلقت المناشدة من قبل الاتحاد بضرورة عودتهم الى اسرهم حفاظا على صحتهم.

وقال ابو طه بأنه يتوجب تفعيل صندوق طوارئ على أساسه يتم توفير الاحتياجات اللازمة لعمالنا يدعمه القطاع الخاص والحكومة لتوفير مساعدات مادية ولتوفير العيش الكريم لهم ولحفظ كرامتهم.

وفي السياق طلب رئيس الوزراء محمد اشتية من جميع العمال الفلسطينيين في إسرائيل العودة إلى منازلهم حماية لهم وحفاظا على سلامتهم، على ضوء التطورات الخطيرة والمتتالية في إسرائيل وإجراءات منع التنقل المتوقعة.

وقال اشتية إن جميع العمال العائدين من إسرائيل سيخضعون لحجر بيتي لمدة 14 يوما، ومن تبدو عليه أعراض فيروس "كورونا" التواصل مع أقرب مركز صحي فورا.

وأهاب بجميع العمال العائدين ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية الصادرة عن دولة فلسطين، ومن يخالف يعرض نفسه للمسؤولية.