الرئيسية » أخبار محلية »  

ما حقيقة وجود مصابة بـ"كورونا" في مجمع فلسطين الطبي ؟
26 شباط 2020

 

رام الله-نساء FM-نفى الناطق باسم وزارة الصحة طريف عاشور، مساء أمس الثلاثاء، وجود أي إصابات بفيروس كورونا في مجمع فلسطين الطبي.

وقال عاشور: إن الحالة التي وصلت المجمع لسيدة قالت إنها كانت في بيت لحم في 31 كانون الثاني "قبل 25 يوماً" ومرت بالقرب من كوريين دون مخالطتهم وتعاني اليوم من أعراض انفلونزا.

وأضاف: "قامت طواقم مجمع فلسطين الطبي بالتعامل مع السيدة حسب الأصول على الرغم من مرور فترة الحضانة "14 يوماً"، حيث تم أخذ عينة بشكل احتياطي وإرسالها

للمختبر، مع الإشارة إلى استبعاد الوزارة إصابتها بالفايروس، وذلك بسبب عدم مخالطتها الوفد، وستظهر النتائج خلال ساعات قليلة".

ونشر أحد المواطنين مقطع فيديو من ساحة مجمع فلسطين الطبي برام الله، مساء اليوم، تحدث فيه عن حالة استنفار داخل المجمع بسبب اكتشاف إصابة مواطنين بفيروس كورونا.

وأكد عاشور، اليوم الاربعاء،  إن نتائج فحوصات المواطنة، التي وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي أمس، كانت سلبية واثبتت عدم إصابتها بفيروس  "كورونا".

وأضاف عاشور في اتصال هاتفي مع "وفا"، أنه تم أخد المسحات واجراء الفحوصات اللازمة للمواطنة، والتي أظهرت نتائجها أنها غير مصابة بفيروس كورونا، وإنما بـ"الانفلونزا الموسمية".

وكانت مواطنة قد وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي أمس، وقالت إنها كانت في مدينة بيت لحم في 31 من الشهر الماضي، وإنها مرت قرب وفد سياحي كوري، كان يتواجد في بيت لحم.