الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| اطلاق مشروع مكافحة العنف ضد النساء في منطقة جنوب البحر الابيض المتوسط
24 شباط 2020

 

رام الله –نساء FM-في إطار مساعي جمعية المرأة العاملة للتنمية لنبذ العنف القائم على النوع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية، بدأت مؤخراً ومع شركائها الخطوة الأولى من مشروع "مكافحة العنف ضد النساء في منطقة جنوب البحر الابيض المتوسط" تحت عنوان "أنشطة وأساليب تعليمية حساسة للنوع الاجتماعي"، ويضم المشروع عشرة مدارس في الضفة الغربية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من الاتحاد الاوروبي الذي سيستمر لمدة ثلاث سنوات.

وفي تفاصيله، قالت سجى حمد منسقة مشاريع في جمعية المرأة العاملة للتنمية، في حديث مع "نساء إف إم" إن الجمعية تعمل بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في توعية الطلبة والحديث عن المساواة والعدالة الجندرية ومع المعلمين والمشرفين في استخدام وائل حساسة للنوع الاجتماعي.

واضافت "سيتم استهداف قرابة 200 طالب من مجمل مدارس محافظات الضفة الغربية وحوالي 650 معلم ومعلمة. واوضحت إن إختيار المدارس يأتي في إطار تعزيز المخرجات التعليمية من عملية التعليم ، واستهداف المؤسسات تعليمية حول مكافحة العنف ضد النساء والفتيات في داخل المدارس وبين الطلاب والطالبات هو جزء أساسي لبناء مجتمع فلسطيني حر يؤمن بالمساوة والعدل.

وبينت أن المشروع يتم بالتزامن مع سبع دول عربية: فلسطين، الاردن، مصر، لبنان، المغرب، تونس والجزائر؛ وأن أهميته تأتي في سياق المؤشرات العالمية التي تؤكد بأن العنف يمثل ظاهرة عالمية تعاني منها المجتمعات كافة .

الاستماع الى المقابلة