الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| انعقاد الاجتماع الأول للجنة التأسيسية للمنصة الفلسطينية لمنظمة نساء في العلوم العالمية
23 شباط 2020

 

رام الله –نساء FM- بادرت مجموعة من الأكاديميات الفلسطينيات في مجال العلوم لإطلاق المنصة الفلسطينية الأولى والتابعة لمنظمة نساء في العلوم العالمية .

ويأتي تأسيس المنصة لتشجيع الباحثات في مجال العلوم والتشبيك مع باحثات اخريات في تخصصاتهن على الصعيد العالمي.

 من جهتها، قالت الدكتورة أريج الخطيب، استاذ مساعد في علم الأمراض بجامعة بيت لحم، في حديث مع "نساء إف إم"، إنه تم عقد الاجتماع الأول للجنة التأسيسية للمنصة، مضيفة أن منظمة نساء في العلوم العالمية يأخذ بعداً عالمياً في تمكين النساء على مستوى العالم وهي منظمة تتبع لليونسكو ويندرج تحتها 31 منصة تدعم وتمكن النساء في مجال العلوم.

وبينت الخطيب "من تود الانضمام للمنصة الفلسطينية ستكون على إطلاع على آخر الأبحاث العلمية والتشبيك مع باحثات في بلدان أخرى، ومن يود أن يكون جزء من المنصة يجب أن يكون حامل لشهادة البكالوريوس على الاقل في العلوم الانسانية والتطبيقية المتعددة" .

ويذكر على شرف الثامن من اذار سيتم اطلاق المنصة الفلسطينية2020 بمناسبة يوم المرأة العالمي والتي سيعلن عنها قريبا، وذلك من جامعة عاصمة فلسطين (جامعة القدس ) .

وعلى إثرها سيتم دعوة الباحثات الفلسطينيات والمتواجدين في المؤسسات التعليمية والبحثية الفلسطينية والمؤسسات الخاصة من ذو العلاقة ، والمؤيدين من جميع الاطراف لحضور افتتاح الانطلاقة للمنصة الفلسطينية للباحثات الفلسطينيات.