الرئيسية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

مجتمعون يؤكدون ضرورة نشر الوعي بمواد اتفاقية "سيداو"
29 كانون الثاني 2020
 
رام الله- نساء FM-  تعالت المطالبات النسوية والحقوقية بضرورة نشر الوعي بالقضايا الحقوقية للمرأة وبمواد اتفاقية "سيداو"  مع ردود الفعل الأخيرة والمواقف العدائية والمغلوطة تجاه اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة والتي ألقت بظلالها على عمل المؤسسات النسوية في بعض المناطق .

جاءت المطالبات خلال اجتماع عقده الائتلاف النسوي الأهلي الفلسطيني لتطبيق اتفاقية "سيداو" في دولة فلسطين برئاسة الاتحاد العام للمرأة، مع هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة والمساواة (UN WOMEN) وشدد المجتمعون على ضرورة التواصل مع الأحزاب السياسية لمنظمة التحرير، والحكومة، والوزارات المعنية، والمحافظين، والإعلاميين، للقيام بدورهم في تأمين وحماية الحركة النسوية.

وقالت آمال خريشة  المدير العام لجمعية المرأة العاملة للتنمية لنساء إف إم ضمن برنامج قهوة مزبوط إن الاجتماع عقد في مدينة رام الله، وحضره 74 مؤسسة من الضفة، وغزة عبر تقنية الفيديوكونفرنس، بهدف تدارس خطة عمل الائتلاف من أجل إدخال التطويرات عليها بناء على المستجدات الحالية.

وأشارت خريشة الإجتماع حدد آليات ستعمل عليها كافة المؤسسات في الضفة الغربية وقطاع غزة لتوضيح الصورة للمجتمع الفلسطيني والضغط على السلطة الفلسطينية لنشر الاتفاقية بجريدة الوقائع الرسمية .

وبينت أن خطة الائتلاف هي جهد جماعي وأن الائتلاف لديه أولويات متفق عليها ، حيث كان الهدف من اللقاء بلورة خطة لإدارة الأزمة .

للاستماع للمقابلة