الرئيسية » تقارير نسوية » اقتصاد » الرسالة الاخبارية »  

صوت| رولا ترمساني.. من مريضة سرطان الى صانعة الشوكولاتة الصحية!
29 كانون الثاني 2020

 

رام الله-نساء FM-لا نستطيع أن نتخلى عن الأمل الداعم الأول للنجاح، يجب أن نبقى متمسكين بوجودنا وبصمتنا فيما نتميز به ونطلق العنان لإبداعنا من خلاله، وأكثر ما يمكن ان يلهمنا قصص التحدي لناجيات من مرض السرطان؛ المرض الذي ما ان نسمع عنه نعتقد انها النهاية والخلاص ولكنها، قد تكون بداية لحياة جديدة لا نتخلى عنها.

رولا ترمساني 39 عاما، ربة منزل، تمسكت بالحياة، فنجت من السرطان، تقول في حديث مع "نساء إف إم"، "إنها تجربة قاسية مع المرض لكنها كانت ملهمة، حيث تعرفت من خلالها على صديقاتها ومركز دنيا الذي كان له الدور الاكبر في شفائها وبداية مشروعها، لتصنيع الشوكولاتة الصحية".

وتضيف من خلال مشاركتي في ورشة تدريبية نظمها مركز دنيا لمصابي المرض مع المدربة جين قريطم حول المشاريع المتناهية الصغر بدأت تتبلور فكرة إقامة مشروع خاص.

وتابعت، "ابنتي في الجامعة طُلب منها وزميلتها انشاء مشاريع ريادية، وفي ذات الوقت كان قد طلب مني أقدم مشروع للدورة التدريبية التي انتسبت لها، ففكرنا انا مع بمشروع مشترك يكون مفيد لنا والمجتمع ومن هنا جاءت فكرة مشروع حلا شوكلت".

وأوضحت، جاءت فكرة الشوكولاتة الصحية من ان المأكولات والحلويات التي تحتوي على سكر تشكل عامل مساعد للإصابة في مرض السرطان وتغذية الخلايا السرطانية، ومن هنا اردت التحذير من مخاطر السكر بتنفيذ مشروع شوكولاتة صحية.

وتبني ان الشوكولاتة التي تنتجها خالية من المواد الحافظة وخالية من الزيوت المهدرجة ومن السكر، حيث نقوم باستبدالها بمواد طبيعية متل العسل وزيت جوز الهند والكاكاو الخام خالي من السكر.

وتطمح ترمساني بإن تنقل فكرتها ومشروعها من المحلية الى العالمية في إطار رغبتها بتوسيع مشروعها ورفع الوعي من مخاطر المأكولات غير صحية على صحة الانسان.

الاستماع الى المقابلة: