الرئيسية » اقتصاد » أخبار محلية »  

مهداوي: مشروع "حياة فلسطين" يستهدف العاطلين عن العمل
29 كانون الثاني 2020
 

الخليل- نساء FM- قال مدير عام الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي، خلال ورشة عمل نفذتها الوزارة ومؤسسة "العمل ضد الجوع"، في الخليل، أن الخطة الاستراتيجية للتشغيل خلال الأربع سنوات القادمة تهدف إلى تحسين خدمات التشغيل المباشر والتشغيل الذاتي، وأنه سيتم إطلاق مشروع "حياة فلسطين"، الشهر القادم بعدد من الأنشطة التنموية التي تستهدف العاطلين عن العمل بعد دراسة سوق العمل في الجنوب واحتياجاته المختلفة.

جاء ذلك بمشاركة مدير مديرية عمل الخليل محمد الشلالدة، ومدير مديرية عمل بيت لحم ايمن عودة، ومدراء المكاتب الفرعية في محافظة الخليل، ومدراء التشغيل ورؤساء الاقسام في محافظتي الخليل وبيت لحم.

وتحدث مدير مؤسسة "العمل ضد الجوع" محمد عمايرة عن مشروع "حياة فلسطين" الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع وزارة العمل – الإدارة العامة للتشغيل خلال الأربع  سنوات القادمة، حيث  يهدف المشروع إلى تقليل نسب البطالة من خلال التشغيل المباشر و ريادة الأعمال .

وتم خلال الورشة اطلاع المشاركين على طبيعة المشروع ، وتم تقييم ما تم انجازه من المشروع، والخروج بتوصيات ومقترحات لتنفيذ المرحلة القادمة منه للحصول على أفضل النتائج.