الرئيسية » أخبار محلية »  

صوت| تواصل التحضيرات لإطلاق ماراثون فلسطين 2020 بمشاركة 83 دولة
14 كانون الثاني 2020

 

رام الله –نساء FM- تتواصل التحضيرات على قدم وساق لإطلاق ماراثون فلسطين 2020 في نهاية آذار الجاري، وهو تظاهرة وطنية ينظم للسنة السابعة على التوالي لترسيخ ثقافة الركض بالأوساط المجتمعية الفلسطينية .

ينطلق الماراثون هذا العام بمشاركة 10 الاف شخص، 2000 شخص من اوروبا حيث سيأتوا من 83 دولة حول العالم للمشاركة بهذا الحدث، كما اشارت إعتدال إسماعيل، مدير عام مارثون فلسطين، في حديثها لـ"نساء إف إم"،ضمن برنامج قهوة مزبوط .

وبينت أن نسبة الإقبال عالية هذا العام، مقارنة بالسنوات الماضية، حيث سجل عدد المشاركين في أول نسخة له 400 مشارك، وفي عام 2019 كان هناك ثمانية آلاف مشارك، والعدد هذا العام تفوق بزيادة بسبب الإهتمام من قبل المواطنين والمؤسسات والشركات العاملة في فلسطين بهذا الحدث السنوي .

وبينت أن إقامة ماراثون فلسطين يسلط الضوء على الحق الأساسي في حرية الحركة والتنقل في فلسطين. ولتحقيق هذا الهدف، تنظم الفعالية سنوياً لتكون بذلك فرصة لمدّ جسور التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب من خلال إشراك عدائين وداعمين دوليين. ومن شأن هذا التواصل والتفاعل الدولي لفت انتباه العالم والرأي العالمي حول أوجه المعاناة في فلسطين مثل القيود والمعيقات التي يعاني منها الفلسطينيون في حياتهم اليومية بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت اسماعيل أن الماراثون سينطلق بالمسافات التالية: 42 كم ونصف ماراثون21 كم وسباق 10 كم وسباق العائلة 5 كم ، كما ويتيح ماراثون فلسطين للمشاركين الأجانب التعرّف على الحياة اليومية في فلسطين وإبراز وجهها الحضاري والثقافي الذي لا يعرف العالم الكثير عنه.

الاستماع الى المقابلة: