الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| "كوني ملهمة " مبادرة إلكترونية تسلط الضوء على تحديات وقصص النساء في المجتمع الفلسطيني
14 كانون الثاني 2020

 

رام الله-نساءFM-لا تنفك الشابتان لميس صوالحة وجنان خنفر في تقديم الدعم للنساء، والتعبير عن هموم وقضايا المرأة في داخل المجتمع الفلسطيني من خلال منصتهم الإلكترونية وصفحتهم الخاصة على الفيسبوك "ماما بيديا"، حيث توفر محتوى ومضمون يعبر عن تجارب النساء في معترك الحياة  ويتناقلن العضوات خبراتهن المختلفة .

واطلقت الشابتان خلال 24 ساعة الماضية مبادرة وهاشتاغ # كوني ملهمة " حيث تتحدث العضوات عن مواقف وقصص لظروف مررن بها وكانت حافزاً لهن للمضي قدماً نحو النجاح ".

وبتفاصيل المبادرة، تقول لميس صوالحة، في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج قهوة مزبوط، الذي تقدمه دعاء سيوري، بإنها وجهت لعضوات الصفحة للإستماع ولتبادل خبراتهن وكيف أثرت المواقف إيجاباً عليهن. وأضافت كانت القصص لافتة في مضمونها وما تشترك به قصص النساء هو أن جميعهن يمتلكن لديها مقومات النجاح .

وأشارت صوالحة الى أن القصص كشفت أن بعضهن واجه تحديات كبيرة، مرضاً، حرماناً، وموقفاً سلبياً أثر على شخصياتهن، وتنمرا، وغيرها من المواقف التي لم تقف عندها النساء رغم قسوتها، وتجاوزنها بكل جدارة.

وقالت إن صفحة" ماما بيديا": "تطرح بإستمرار مبادرات مختلفة وأنها تلاقي رواجاً بين  النساء  في كل ما تطرحه من مواضيع كما وتحظى بمتابعة غالبية العضوات، حيث تطرح المواضيع الصحية والثقافية والتربوية وبيئة الأعمال في فلسطين، وقضايا الأمومة والتربية وغيرها من الجوانب الأخرى من حياة المرأة .

الاستماع الى المقابلة :