الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

غانم عمر لـ"نساء إف إم": تحديات كبيرة تواجه كبار السن على الصعيد الحقوقي
13 كانون الثاني 2020
 

رام الله- نساء FM- أكد مدير دائرة المسنين في وزارة التنمية الاجتماعية غانم عمر على دور الوزراة في رعاية كبار السن، والإشراف على دور رعاية المسنين المنتشرة في كافة محافظات الضفة الغربية.

وقال عمر في حديثه لنساء إف إم ضمن برنامج صباح نساء إن الوزارة تتابع وتشرف على دور رعاية المسنيين وهناك وزيارات مفاجئة على المؤسسات للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للنزلاء، وضمان حقوقهم وتوفير الرعاية لهم على أكمل وجه.

وأشار عمر إلى وجو 22 مؤسسة ايوائية منها مؤسسات حكومية ومنظمات أهلية وخاصة منتشرة في كافة محافظات الضفة الغربية والقدس، تأوي 400 نزيل ونزيلة.

وأضاف أن هناك تحديات كبيرة تواجه قطاع كبار السن في فلسطين على صعيد القانوني والتشريعي  والحقوقي وعدم وجود ضمان اجتماعي، والرعاية الاجتماعية والصحية .

وأشار عمر في حديثه إلى اللجنة الوطنية العليا لرعاية المسنين وهي عبارة عن جسم وطني يرأسه وزير التنمية الاجتماعية ويضم ممثلين عن المؤسسات والحكومية والأهلية الفاعلة والناشطة في مجال رعاية المسنين ، والتي تعمل على رسم السياسات والخطط الخاصة بقطاع كبار السن على المستوى الوطني، واتخاذ القرارات الخاصة بقطاع كبار السن في فلسطين، وما يتعلق بهذا القطاع من قبل جميع الأطراف ذات العلاقة بشكل موحد يضمن تنظيم العمل ما بين جميع الأطراف.

للاستماع إلى المقابلة:-