الرئيسية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية » اقتصاد »  

صوت| "نجاحها" مشروع لتمكين شابات ينشطن زراعيًا!
12 كانون الثاني 2020

 

رام الله-نساءFM-وقعت  جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) اليوم الأحد، في بلدة الزبابدة بمحافظة جنين ، 30 مذكرة  تفاهم وإحتضان لشابات فلسطينيات ينشطن في مجال الزراعة ولديهن مشاريع واهتمامات زراعية عديدة، بالإضافة لجمعيتين تعاونيتين.

وتأتي هذه الخطوة دعماً للشابات الريفيات وممن يعملن في الزراعة بمجاليها النباتي والحيواني.

وقالت منسقة المشروع في الإغاثة الزراعية آثار الهودلي، في حديث مع "نساء إف إم": إن المشروع الذي يستمر لستة أشهر، سيتم تزويد الشابات بالمهارات والتدريبات اللازمة ومساعدتهن في عمل جدوى اقتصادية لمشاريعهن ومنحهم دعماً مالياً لتطوير المشروع .

وأشارت الهودلي بأن توقيع مذكرات التفاهم جاءت ضمن مشروع " نجاحها " والذي ينفذ بالشراكة مع مركز العمل التنموي " معاً" وجمعية إنقاذ الطفل .

يذكر أن مشروع "نجاحها" يقدم منحا متعددة لإنشاء وتطوير مشاريع إنتاجية ريادية تستهدف الشابات الرياديات بالإضافة الى الجمعيات التعاونية النسوية التي تقودها الشابات والتعاونيات المشتركة التي تلعب فيها الشابات دورا رياديا. يستهدف المشروع تحديدا الشابات الشابات ذوات الدخل المحدود في الضفة الغربية وقطاع غزة واللواتي يمتلكن ويدرن الأعمال الزراعية الناشئة أو يرغبون بإنشاء أعمال ريادية بغية مساعدتهن على تحسين مهاراتهن وقدراتهن الابتكارية وخاصة عن طريق استخدام التقنيات الحديثة وتحسين قدراتهن التنافسية في الأسواق.

الاستماع الى المقابلة: