الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية » اقتصاد »  

انطلاق مشروع التمكين الاقتصادي للخريجات في غرفة محافظة الخليل
12 كانون الثاني 2020

 

الخليل-نساءFM-أطلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بالشراكة مع مؤسسة "مينا كاتاليست" ومؤسسة "وافا" الدولية للتمويل الصغير وبتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون "GIZ" مشروع التمكين الاقتصادي للخريجات والذي يعمل على دعم المشاريع الريادية للخريجات، في خطوة من شأنها تقليل نسبة البطالة في صفوف النساء والمساهمة في تحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن، وذلك بمشاركة أكثر من 50 خريجة من صاحبات الأفكار والمشاريع الريادية.

وفي كلمته الافتتاحية شكر سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الأستاذ عبده ادريس المؤسسات الشريكة على اهتمامها في هذه الفئة المهمة في المجتمع، وقدم نبذة عامة عن الغرفة التجارية تطرق خلالها إلى الاهتمام باحتضان أصحاب المشاريع الريادية من خلال وحدة حاضنة الأعمال، معدداً قصص النجاح التي حققت على أرض الواقع في هذا الجانب، وأكد الغرفة التجارية مهتمة بدعم صاحبات الأعمال وتقديم الخدمات لهن من خلال وحدة صاحبات الأعمال.

أما ممثل مؤسسة "مينا كاتاليست" الأستاذ عوض ابو ارميلة فشكر الشركاء والداعمين لهذا المشروع الذي يهدف إلى زيادة مستويات التمكين والمشاركة الاقتصادية للخريجات خاصة من القطاع المهني من خلال زيادة القدرة الفنية والإدارية والمعرفية لهن لإدارة مشاريعيهن المنتجة والمدرة للدخل.

أما ممثل مؤسسة "وافا" الأستاذ محمد شلالدة فأكد أن مؤسسته تعمل جاهدة على دعم المشاريع الصغيرة والمدرة للخدل في محاولة لتخفيض نسبة البطالة في المجتمع ودعم الأسر وفئة الشباب.

يذكر أنه تقدم أكثر من 130 فتاة من محافظة الخليل لهذا المشروع وقامت الحاضرات منهن بعرض مشاريعيهن وأفكارهن، حيث ستقوم لجنة مشكلة من المؤسسات الشريكة والداعمة بدراسة الأفكار المقدمة واختيار 20 مشروعاً واعداً في قطاعات اقتصادية مختلفة.