الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

فيديو| مظاهرة نسوية للمطالبة بسن قانون حماية الاسرة في رام الله
02 كانون الأول 2019

 

رام الله-نساء FM-تظاهرت مئات النسوة، اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، تحت شعار "لا تسامح مطلقاً مع العنف..الحماية حق والمساءلة واجب"، وللمطالبة بسن قانون حماية الأسرة من العنف.

وجابت المسيرة التي ضمت ناشطات من مختلف محافظات الوطن شوارع مدينة رام الله، ورددن شعارات رافضة للعنف، وأخرى تطالب الحكومة بعدم المماطلة بسن قانون حماية الأسرة، وتشديد العقوبات على معنفي وقتلة النساء.

وتأتي المسيرة بتنظيم من جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة بالشراكة مع حركة إرادة ومفوضية الكشافة الفلسطينية، لتسليط الضوء والاعتراض على القوانين التمييزية ضد النساء والفتيات والمطالبة بإقرار قانون حماية الأسرة من العنف والذي تم التوافق عليه من قبل المجتمع المدني.

وقالت، مديرة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، رندة سينورة، في حديث مع "نساء إف إم" إن التظاهرة تأتي ضمن نشاطات الحملة العالمية 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، ولرفع صوتنا عاليا امام ما نتعرض له من عنف وتهميش وقوانين تمييزية، ولمطالبة الحكومة والرئيس بسن قانون الحماية الاسرة، إضافة الى الغاء كل القوانين التمييزية ضد النساء والعمل على تمكينهن في المجتمع.