الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار محلية »  

وزيرة السياحة تتحدث لـ "نساء إف إم" عن إضاءة شجرة الميلاد
01 كانون الأول 2019

 

بيت لحم-نساءFM- احتفل مساء السبت، في مدينة بيت لحم وبحضور رئيس الوزراء محمد اشتية، بإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد، في ساحة كنيسة المهد بالمدينة، إيذاناً ببدء احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

وقام رئيس الوزراء ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، بإضاءة الشجرة التي تم نصبها في ساحة المهد وسط أجواء من البهجة.

وفي السياق تحدثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة على أثير "نساء إف إم" ضمن البرنامج الصباحي "صباح نساء"، عن الحضور والمشاركة بأعداد لافتة من مختلف المحافظات، وقالت بأن إضاءة الشجرة في بيت لحم هي إيذانا بإضاءة الشجرة في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وأضافت بأن واقع السياحة في فلسطين والارتفاع الملحوظ في عدد السياح لهذا العام، حيث سجلت فلسطين نمواً سياحياً، وتطرقت أيضا إلى أهم انجازات الوزارة خلال العام الحالي في مجال السياحة والتراث الثقافي، وأهمها استحداث تطبيق على الانترنت لتنظيم زيارة السياح لكنيسة المهد، وتحديد مواعيد لاستقبالهم لكي لا تطول فترة انتظارهم ليتمكنوا من زيارة المغارة وليستفيدوا من وقتهم للتعرف أكثر على مدينة بيت لحم وأهلها وأهم الأماكن التراثية فيها.

 وأشارت الى أن الأعداد الكبيرة للسياح الذين يزورون كنيسة المهد دفعت بالوزارة للحديث مع القائمين على الكنيسة لزيادة ساعات الزيارة.

وفي سياق حديثها أكدت أنه من خلال عملهم يسعون بشكل دائم لنقل صورة فلسطين الحقيقية للعالم.

وشارك في حفل الإضاءة محافظ بيت لحم كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، وحارس الأراضي المقدسة فرانشسكو باتون، ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية وممثلو الكنائس، والعديد من شخصيات ورجال دين مسيحيين ومسلمين وجمع غفير من سكان المحافظة.

الاستماع الى المقابلة :