الرئيسية » تقارير نسوية » نساء حول العالم » دراسات المرأة »  

24٪ من الإيطاليين يعتقدون أن النساء يمكن أن "يحفزن" الاعتداء الجنسي
27 تشرين الثاني 2019

 

روما –نساءFM- يعتقد نحو ربع الإيطاليين إن النساء يمكن أن يثرن المغتصبين بالطريقة التي يرتدين بها ملابسهن، وذلك وفقا لدراسة صدرت أمس بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقال المعهد الوطني الإيطالي للإحصاءات "استات" إن "فكرة أن طريقة ارتداء المرأة لملابسها يمكن أن تتسبب في الاعتداء الجنسي وافق عليها 23.9 بالمئة من السكان".

واوضح المعهد أن النسبة كانت متماثلة بالنسبة للرجال والنساء الذين شاركوا في الاستطلاع، لكن النسبة كانت أعلى بين كبار السن والأقل تعليما، بينما كانت أقل بين الأصغر سنا وخريجي الجامعات.

وأوضحت الدراسة أن 39.3 بالمئة من السكان يوافقون كليا أو جزئيا على فكرة أن النساء يمكن أن يقاومن دائما الجماع الجنسي، وهكذا أعربوا عن شكوكهم في مزاعم النساء بشأن إجبارهن على ممارسة الجنس.

وقال معهد "استات" أيضا إن 25 بالمئة من الإيطاليين يرون أنه لا بأس إذا ضرب أحد الشريكين الآخر، على الأقل في بعض الأحيان. وفي إقليم بازيليكاتا جنوب إيطاليا، كان هذا رأي 50 بالمئة من الرجال.

وأضاف استات أن الاستطلاع أجرى بتكليف من وزارة تكافؤ الفرص بين الجنسين، في إطار بحث بشأن تأثير الأنماط الثقافية على العنف ضد المرأة.